×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

موقع تنومة في زيارة خاصة لدار الدكتور /عبد الله بن محمد أبوداهش للبحث العلمي والنشر

موقع تنومة في زيارة خاصة لدار الدكتور /عبد الله بن محمد أبوداهش للبحث العلمي والنشر
تنومة ــ عبدالله محمد الشهري  
في الطريق إلى قرية الصفحة بتنومة بني شهر يشد إنتباهك بناء جميل من الطراز الحديث تشاهده على يمينك وأنت متجه نحو الأربوعة المطلة على أغوار تهامة وقد علت جدرانه الأغصان المخضرة.
تقف قريباً من السور الخارجي للبناء فترى صنبور ماء يتزود منه المارة بالمياه العذبة وعلى بعد خطوات قليلة تجد لوحة صغيرة وقد نقش عليها مسمى دار الغريب , إنه لشيئ مدهش ورائع أن تجد ماءً ومأوى على قارعة طريق رئيسي لاتهدأ حركته ليل نهار, ولكن ماسر هذا الصنبور وما هي حكاية دار الغريب ؟

أما الصنبور فهو سبيل يتزود منه المارة بالماء لمن كانت حاجته إليه وكذلك دار الغريب جعلت مسكناً ومأوى عاجل لمن تقطعت به السبل مزودة بمتطلبات الضيافة.

أما مناسبة ذكرها في هذا المقام فقد كانت أثناء زيارة وفد من موقع تنومة لدار الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن محمد أبوداهش بقرية الصفحة للإطلاع على محتوياتها وإجراء حوار صحفي معه ستشاهدونه إن شاء الله عقب عطلة عيد الفطر المبارك وسيجري التنويه عنه ضمن سلسلة حوارات أجريناها مع بعض الأساتذة من رموز الفكر والأدب والمهتمين بالتراث من أبناء تنومة ممن لهم باع طويل في مجال البحث والتأليف وممارسة العمل الصحفي.

لقد كنا سعداء ونحن ندلف إلى داخل الدار ونتجاذب أطراف الحديث مع ضيفنا العزيز وهو يستقبلنا في داره العامرة ببشاشة وتواضع قل نظيره قبل أن نسترسل معه في الحديث عن العديد من الأمور المتعلقة بالثقافة والأدب والبحوث التاريخية ونحوها والتي أشرع لنا من خلالها أبواباً عدة للحديث عن العديد من المجالات ستطالعونها كما أسلفنا في حديثه الشيق للموقع , وفي ثنايا الحوار إنتقلنا إلى مقر المكتبة التي تحوي العديد من الكتب والمجلدات والمخطوطات الثمينة ونماذج من المؤلفات التي أصدرها خلال مسيرته الحافلة بالعطاء وهي في حدود أربعين مؤلف بالإضافة إلى بعض العملات المعدنية والمقتنيات الثمينة وغيرها من الآثار والجوائز والشهادات التي حصل عليها الضيف خلال مشواره مع البحث والتأليف .

الجدير بالذكر أن الوفد قد تكون من عضو إدارة الموقع ومشرف قسم المقالات ــ عبد الله محمد الشهري والمحرر من صحيفة عكاظ الأستاذ/ محمد عامر ورافقهما الممثل المعروف / عبد الله العامر.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد مسفر 29-09-1432 01:44 صباحاً
    وفق الله الدكتور عبدالله الرجل الطيب وصاحب الاخلاق الرفيعة وفقكم الله جميعا ولكم تقدير الجميع
  • #2
    المغترب 05-10-1432 08:48 مساءً
    حيا الله ابو معاذ وحيا الله هذه الطلة للمؤرخ والأستاذ يشهد الله عليه اني سعدت كثراً بهذا الموضوع الذي شاهدت فيه تواجد لهذا العالم
  • #3
    سعد الحجري 06-10-1432 12:59 صباحاً
    وفق الله الدكتور عبدالله وزاده من علمه
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..