×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهيئة العامة للغذاء والدواء تسحب وتحذر من مستحضرات شركة أغادير المغربية

الهيئة العامة للغذاء والدواء تسحب وتحذر من مستحضرات شركة أغادير المغربية
موقع تنومة - عبدالله غرمان قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بسحب عينات من مستحضرات شركة أغادير المغربية التي تحمل ادعاءات دوائية ثبت بعد تحليلها في مختبرات الهيئة دخول مستحضرات بعض المواد الدوائية في تركيبة تلك المستحضرات كمادة (سيبروهيبتادين) " CYPROHEPTADINE " المستخدمه كمضاد للحساسية والموجودة في مستحضر ( أغادير بودي ماكس لزيادة وزن الجسم ) ومادة ( تادلفيل ) " TADALAFIL " المستخدمه كمنشط جنسي والموجودة في مستحضر ( أغادير فقط للرجال ) ومادة (انثراكوينون) " ANTHRAQUINONE " المستخدمه كمسهل وهي موجودة في مستحضر ( أغادير للتخسيس والرشاقة ) .
وأكدت الهيئة أن مستحضرات شركة أغادير المغربية غير مسجلة لديها ولم يسبق لها فسحها ، فضلاً أنه لم يفصح عن محتوى المواد الداخلة في تركيبها ، وعدت تداولها مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ ولائحته التنفيذية .
كما قامت الهيئة بمخاطبة الجهات المعنية لمنع دخول المستحضرات وسحبها من الأسواق ومنع بيعها وتطبيق الإجراءات اللازمة حيال من يستوردها أو يتداولها أو يحوز هذه المستحضرات.
ونصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم تناول المستحضرات المنوه عنها والتخلص من العينات التي لديهم لخطورتها على الصحة .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن بن خلوفه 20-09-1432 07:47 مساءً
    هيئات فاشله مستهلك دواء غذاء خرابيط بمجرد يسمعون بمغرب وأغادير يفغر الواحد شبر ....ويرخي مسامعه ...ويوقع وعقله في السماء واذا طلعت الأمراض وأصيب الناس واكتشف المرض دكتور بنغالي ...وقفوا الدواءءءءءءء المفترض يحاكم اللي سمح بالدواء ويتحمل مسئولة توقيعه وسماحه .....
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..