×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك فيصل تفتح باب القبول في «التعليم عن بُعد»

جامعة الملك فيصل تفتح باب القبول في «التعليم عن بُعد»
الرياض - فايز الشهري 

أوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالله النجار، عن فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس في تخصصات عدة، يوم الخمميس الموافق 11رمضان 1432هـ من خلال برنامج التعليم المطور للانتساب، وكذلك فتح مجال القبول للحاصلين على الدبلوم، أو الذين درسوا البرنامج التأهيلي في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، الذين لم يتمكنوا من مواصلة البكالوريوس.

وذكر النجار، أن شروط الالتحاق في النظام، تتضمن: «أن يكون الطالب/ الطالبة حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، وأن يكون سعودي الجنسية، أو من مواطني دول مجلس التعاون، أو من المقيمين في المملكة إقامة نظامية، وإجادة مهارات التعامل مع الحاسوب والإنترنت، ويجب على من لا تتوافر لديه تلك المهارات الالتحاق في دورة تمهيدية تؤهله لذلك».
أما الوثائق المطلوبة، فتشمل «أصل الشهادة الثانوية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية للطلاب والطالبات، وصورة من بطاقة العائلة للطالبات اللاتي لا يملكن البطاقة، وصورة شخصية واحدة مقاس أربعة في ستة (للطلاب فقط)، وصورة من الإقامة بالنسبة للطلاب والطالبات غير السعوديين، ونموذج إرسال وثائق القبول (يطبع من موقع الجامعة بعد إعلان نتيجة القبول)، وأصل السند المصرفي (مختوماً ) بإيداع الرسوم الدراسية، ونموذج سداد الرسوم والموضحة عليه بيانات الطالب (يطبع هذا النموذج من موقع الجامعة)، ويتم إرساله للجامعة مع الأوراق الأصلية عبر البريد الممتاز. ولا يتطلب المصادقة على هذا النموذج بختم البنك، على أن يرفق هذا النموذج مع إيصال إيداع المبلغ الأصلي الصادر من البنك، ويتم إرسالهم إلى الجامعة مع بقية الوثائق الأصلية، والشهادات الثانوية المقبولة».
وقال النجار، : «إن نظام التعليم المطور للانتساب يقبل الطلاب والطالبات دون اشتراط الخضوع لاختباري القدرات والتحصيلي، وذلك لخريجي العلمي، والأدبي، وتحفيظ القرآن، والتجارية، والعلوم الطبيعية، والإدارية، والشرعية، والمعهد العلمي، والصناعية، والصحية، والزراعية، والمراقبين الفنيين. كما يمكن قبول الطالب/ الطالبة المنسحب من الجامعة، والمطوي قيده من الدراسة الجامعية. ولفت إلى أن الكلية تقبل الطلاب والطالبات في نظام التعليم المطوّر في بكالوريوس الآداب في أحد التخصصات التالية: اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، واللغة الإنكليزية، والدراسات الاجتماعية (جغرافيا، وتاريخ، وعلم اجتماع) وبكالوريوس إدارة أعمال تخصص إدارة أعمال.

رابط الجامعة للتسجيل www.kfu.edu.sa

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..