×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بموافقة الملك : الإجازة 36 يوماً ولايتمتع بها بعد 3 سنوات

 بموافقة الملك : الإجازة 36 يوماً ولايتمتع بها بعد 3 سنوات
الرياض - فايز الشهري 
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز" يحفظه الله" ، على التعميم الذي انتهى إليه مجلس الخدمة المدنية، والمتعلق بتعديل المادة الأولى من لائحة الإجازات القاضي بعدم تأجيل التمتع بالإجازة العادية أكثر من ثلاث سنوات.

يشار إلى أن التعميم نص على تعديل المادة الأولى من لائحة الإجازات لتكون فقرتين وفقا للنص: يستحق الموظف إجازة عادية مدتها 36يوما، عن كل سنة من سنوات خدمته براتب كامل حسب آخر راتب تقاضاه، ويجوز صرف راتبها مقدما إذا كانت مدة الإجازة شهرا فأكثر، حيث يرخص له بهذه الإجازة سنويا سواء لفترة واحدة أو على فترات، على أن لا تقل فترة التمتع عن خمسة أيام، ولا يجوز تمديد الإجازة أكثر من مرة واحدة، ولا يؤجل التمتع بها أكثر من ثلاث سنوات، كما أنه على الموظف التمتع بإجازته السنوية بما لا يقل عن(36)يوما خلال ثلاث سنوات، كما أنه على الإدارة إتاحة الفرصة للموظفين للتمتع بإجازاتهم السنوية، من خلال وضع برنامج سنوي يتمشى مع مصلحة العمل.

وإذا تقدم الموظف بطلب إجازته العادية فعلى الجهة صاحبة الصلاحية الموافقة عليها وعدم رفضها، ويجوز لها التأجيل في حالة حاجة العمل بما لا يتجاوز (90)يوما من التاريخ الذي حدده الموظف في طلب الإجازة، على أن تتخذ الجهة مايلزم نحو تأمين من يقوم بعمله خلال فترة الإجازة، وفي حال عدم تقدم الموظف بطلب هذه الإجازة فعلى الجهة إصدار قرار بمنحها له دون الرجوع إليه، وإبلاغه بالقرار وأن عليه التمتع بها وإلا سقطت مدتها من رصيده من الإجازات العادية، ولا يجوز له فيما بعد المطالبة بها أو التعويض عنها في نهاية الخدمة.

كما تضمن التعميم التأكيد على الجهات الحكومية بإتاحة الفرصة للموظفين للتمتع بإجازاتهم العادية؛ من خلال وضع برنامج سنوي يتماشى مع مصلحة العمل لتمكين موظفيها من التمتع بإجازاتهم العادية وفق مانصت عليه المادة (الأولى)من لائحة الإجازات، مع التأكيد على مدير شؤون الموظفين في كل جهة حكومية متابعة ذلك واعتباره مسؤولا عن تطبيقه وفقا للمادة6 من لائحة الواجبات .
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مدعر 06-09-1432 07:57 مساءً
    مهزله وش دخلهم في الإجازات وإذا طلب قالو مافيه
  • #2
    المغترب 08-09-1432 04:40 صباحاً
    لا اله الله يا اذالموظف يا كمل لك من التعقيدات لله درك
  • #3
    اخو مدعر 09-09-1432 04:42 صباحاً
    والله اني مافهمت كفحه لاكن الي عرفته انها في وجيهنا يعني ولو في اجازاتنا قعدتوا لنا ان لله يعني ماعاد فيه ديره ولاعاد فيه جدتي سراء ولاعاد وناكل من فطيرها يالله عجل علينا بالتقاعد باقي 11سنه
  • #4
    sami 10-09-1432 11:29 صباحاً
    ممتاز يعني ماكلينها الله يزيد و يبارك دايم النكبات تجي ورا بعضها
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..