×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير : الملتقى الصيفي النسائي الأول بتنومة

تقرير : الملتقى الصيفي النسائي الأول بتنومة
عبدالله غرمان - الرياض نفذ القسم النسائي بمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتنومة (الملتقى الصيفي النسائي الأول ) وذلك ضمن فعاليات التنشيط السياحي لهذا العام وقد استحق بجدارة ان يكون انجح فعاليات التنشيط وبتميز لما تضمنه من تنوع في أنشطته والإقبال الكبير من الأهالي والمصطافين ورغم إنه يقام لأول مره وبدعم مالي محدود جداً الا ان القائمات عليه استطعن ان يحلقن به في سماء الإبداع والتألق .
ويسعدنا في موقع تنومة ان نقدم لكم تقريراً مختصرا عن هذا المنشط على ان يكون هناك تقريراً
أخر مفصلاً حسب ما أفادنا به الشيخ عبدالعزيز بن قشقيش المشرف العام على الملتقى .


أقيم الملتقى في مدرسة خديجة بت خويلد بدهناء
بداية الملتقى في 8/8/1432هـ
واختتم في 13/8/1432هـ
استفاد من الملتقى حوالي 600 امرأة طوال فترة الملتقى بمتوسط 120 امرأة في اليوم
يبدأ البرنامج اليومي بعد صلاة العصر وينتهي حوالي التاسعة والنصف مساءا .


البرامج المقامة في الملتقى
المحاضرات
دورة صيد القلوب .

الأركان التي أنشأت في الملتقى
ركن الأطفال
يقوم الركن بتسجيل الأطفال فور وصولهم مع أولياء أمورهم ثم يجمعهم ليقيم برامج خاصة بالأطفال من مسابقات وألعاب ذكاء وغيرها مما يبقى الأطفال بعدين عن إزعاج النساء في برامجهم وتم تكوين لجنة نسائية خاصة لهذا الركن لإعداد البرامج والإشراف عليها .
ركن الصوتيات
هذا الركن يعتني بتوفير الأشرطة الإسلامية وكذلك توفير برنامج الجوال الإسلامي بالتعاون مع مكتب الدعوة بالنماص حيث يمكن للزائرات استبدال المواد الموجودة في ذاكرة الجوال ببرامج مفيدة ومقاطع دعوية وأناشيد إسلامية وغيرها .
حظي الملتقى بحضور كثيف من النساء حتى أن اللجنة النسائية المشرفة طلبت إقفال الأبواب ومنع الدخول لامتلاء المكان بالحاضرات من كل الأعمار .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عزة 01-09-1432 01:40 مساءً
    نشكر الله جل في علاه على نعمة الإسلام وكثير من النعم التي أنعم بها علينا في هذه البلاد الطاهرة، كما نشكره على أن جعل لهذه البلاد حكاماً يحكمون كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وأيضاما أنعم به عينا من مسؤولين متعاونين وذو ثقافة ومسؤولية عظيمة أولوها هذه البلدة وهذه المدينة الجميلة والتي تحتاج لأمثالهم بالتعاون مع أبنائها في النهوض والارتقاء بها إلى المستوى المأمول في التطور وما شابه ذلك وعلى رأسهم سعادة رئيس مركز تنومة وفضيلة رئيس المحكمة العامة بتنومة وبقية المسؤولين النافعين لهذا البلد المعطاء. كما نشكر فرع مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتنومة على حرصهم الدائم في نشر الدعوة وتثقيف الناس بكلا الجنسين رجال ونساء. ختاماً: نأسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد للقائمات على الملتقى من فتيات ونساء تنومة الغرَّاء اللاتي يعملن ليل نهار لإنجاح هذا الملتقى التي كانت أهدافه جليلة ومتنوعة ومثمرة خلال فترة صيف هذا العام. الدعوة لرجال أعمال تنومة الذين يعملون أيضاً ليل نهار في توفير أموالهم وجمعها ورصدها في البنوك يأتي دورهم لدعم مثل هذه المشاريع الخيرة والتي يسهمون فيها ولو بالقليل وثماره في الآخرة عظيمة.
  • #2
    أبو سليمان 05-09-1432 12:19 صباحاً
    يا رب اجزهم خير الجزاء وانفع بهم الأمة واكشف بهم الغمة .. وبارك لهم في أموالهم وذراريهم واجعلهم مباركين أينما كانوا .. حقيقة مثل هذه الأنشطة أنصح كل أخت بأن لا تتاونى في المشاركة فيها ففيها النفع العظيم والصحبة الصالحة التي تعين على الخير
  • #3
    تنومة 05-09-1432 02:56 صباحاً
    ابداع وتألق وجهد مميز فبارك الله في كل من ساهم في هذا الانجاز
  • #4
    المغترب 08-09-1432 04:37 صباحاً
    الله يوفقهم وهذا عادتهم تشكر يا ابو غرمان على تسليط الضوء على من يستحق
  • #5
    لؤلؤة مكه 10-09-1432 01:34 صباحاً
    رمضااان مبارك على الجميع بالنسبه للملتقى صراحه روعه ولاروع القائيمين عليه الله يعطيكم العافيه وتسلم اناملكم وعقولكم على هذا الأبداع الجميل في اركان الملتقى وأجمل ركن أعجبني هو ركن الطفل وااااااي روعـــــهـــ وخاصه الفراشات من جد خقق نفسي اعرف من صلحتها الله يسعدها يااارب قولوا امين
  • #6
    لؤلؤة مكه 12-09-1432 02:51 صباحاً
    ياحبايب معنى خقق بالعامية يستخدمونها للدلالة على روعة الشي ووش كثر هو حلو ياأهل ديرتي فديتكم والله
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..