×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المملكة تشهد خسوفا كليا نادرا للقمر لم يرصد مثله

المملكة تشهد خسوفا كليا نادرا للقمر لم يرصد مثله
عسير سعيد معيض  من المنتظر ان تشهد سماء المملكة والوطن العربي في ال 13 من هذا الشهر ( شهر رجب ) خسوفا كليا نادرا للقمر لم يرصد مثله في سماء المملكة منذ 40 عاما , وبين رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة أن هذا الخسوف يعد الأكثر ظلمة وندرة في التاريخ , ويستمر 100 دقيقة وتتكرر مشاهدته بعد 65 عاما، ويشكل أحد الخسوفات القمرية الأسطورية, وأوضح المهندس ماجد أبو زاهرة، أن الخسوف الكلي الأسطوري سيعبر من أمام مركز ظل الأرض، وهو ما يجعل القمر في غاية الظلمة على عكس الخسوفات القمرية الكلية الأخرى التي تزدهر بلون أحمر زاه أو قاتم نوعا ما, وبين أبو زاهرة أن مثل هذا الخسوف النادر حدث في سماء المملكة في 14 جمادى الآخرة عام 1391ه ، في حين كان آخر خسوف مثله شهدته الكرة الأرضية ولم يكن مشاهدا في المملكة قد حدث في العام 1421هـ .
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشهري 07-07-1432 08:10 مساءً
    أستغفر الله العظيم , لا إله لا الله الله يكفينا الشر جميع
  • #2
    لؤلؤة مكة 09-07-1432 11:11 مساءً
    يـقـول الـحـق سبـحـانه وتـعالـى : ( ومـا نـرسـل بـالايـات الا تخـويـفـا ) فإذا أراد سبحانه تخويف عباده خسفة بأمره فانطمس نوره او جزء منه فيحدث الخسوف الجزئي وكله يحدث بما قدره الله من أسباب تقتضي ذلك, فيقدر الله ذلك تخويفا للعباد ليتوبوا إليه ويستغفروه ويعبدوه ويعظموه ويرجعوا إليه. عليكم بالتوبة والاستغفار والرجوع الي الله وترك المعاااصي فإنها هلاااااااك لصاحبها أنا راح أصلى صلاة الخسوف في الحرم بإذن الله
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..