×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معالجة أوضاع الجمعيات التعاونية المتعثرة

معالجة أوضاع الجمعيات التعاونية المتعثرة
الرياض - عبدالله محمد  ناقش مجلس الجمعيات التعاونية السعودية أمس معالجة أوضاع الجمعيات التعاونية المتعثرة في المملكة، وتشجيع التوسع في المجالات التعاونية الجديدة.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية السعودية الدكتور ناصر آل تويم في خبر نشرته "عكاظ" إن المجلس عقد أمس حلقة عمل عن دراسة واقع القطاع التعاوني، ومعالجة أوضاع الجمعيات التعاونية المتعثرة في المملكة، وتشجيع التوسع في المجالات التعاونية الجديدة وذلك بفندق ماريوت في الرياض.
تهدف الحلقة التي يشارك فيها أعضاء مجلس إدارة الجمعيات وأصحاب المكاتب الاستشارية وأكاديميون متخصصون ومهتمون بالفكر والعمل التعاوني، إلى شرح آفاق العمل التعاوني وتسليط الضوء على نظام الجمعيات التعاونية والتعريف بالدعم وأشكاله الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للجمعيات التعاونية، بالإضافة إلى دعوة المكاتب الاستشارية لتبني مبادرات تعاونية جديدة ومفيدة، وتوضيح العلاقة بين الجهات الاستشارية وبين المجلس ووزارة الشؤون الاجتماعية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور ناصر بن إبراهيم آل تويم خلال الجلسة الأولى أن مفهوم العمل التعاوني هو وسيلة قانونية وعملية يستطيع بها الناس أن يحسنوا أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية، ثم تحدث عن المبادئ الرئيسية للتعاون وعن أنواع الجمعيات التعاونية مع توضيح آفاق العمل التعاوني.
وسلطت الجلسة الثانية الضوء على نظام الجمعيات التعاونية والتعريف بأشكال الدعم والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للجمعيات التعاونية، قدمها مدير عام الجمعيات التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية سعد بن عبدالرحمن الشايقي.

الجدير بالذكر ان موقع تنومة سبق وطرح موضوعاً خاصاً لمناقشة وضع الجمعية التعاونية في تنومة وحظي بتفاعل عدد من المهتمين بالأمر من اهالي المنطقة .
http://www.tanomah.com/news-action-show-id-6592.htm
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..