×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ارتفاع منسوب المياه في الآبار شرق قحطان والمجاردة ومحايل وبارق

ارتفاع منسوب المياه في الآبار شرق قحطان والمجاردة ومحايل وبارق
فهد الشهري - الرياض كشف المدير العام للمديرية العامة للزراعة بمنطقة عسير فهد الفرطيش عن ارتفاع منسوب المياه في الآبار شرق قحطان والمجاردة ومحايل وبارق، وارتفاع منسوبها كذلك في أودية عسير، وذلك إثر هطول كميات كبيرة من الأمطار على المنطقة خلال الفترة الماضية.

وأكد الفرطيش أن لهذه الأمطار أثراً كبيراً في تنظيف البيئة النباتية في المنطقة، ودعم الغطاء النباتي والغابات، وغسيل الأشجار، وسقيا أشجار العرعر؛ ما يبشر بموسم زراعي مميز، وتنوع في المحاصيل.

وأضاف بأن الأمطار سيكون لها كذلك أثر كبير في انتعاش المدرجات الزراعية والمحاصيل الحقلية، مثل الحبوب والقمح والشعير، كما أن لها دوراً كبيراً في إنعاش زراعة "القمح العتري" في بللسمر وبللحمر.

وبيّن الفرطيش أن للأمطار، علاوة على ذلك، دوراً كبيراً في إنعاش مئات المزارع بالمنطقة، ودعم آلات المزارعين في تقديم المنتجات الزراعية المميزة خلال موسم هذا الصيف من الفاكهة التي تشتهر بها منطقة عسير، مثل اللوزيات والتفاح والرمان والتين والعنب والبرقوق، والخضراوات مثل الطماطم والخيار.

وأشار أخيراً إلى الأثر الإيجابي للأمطار في توجيه المزارعين إلى أراضيهم واستصلاحها؛ لتوفير سلة غذائية صيفية مميزة لمصطافي هذه العام، إضافة إلى دورها الإيجابي المتوقَّع على سقيا المراعي بالمنطقة.

نقلاً عن سبق
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..