×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أغنام عسير تقفز إلى 1600 ريال

أغنام عسير تقفز إلى 1600 ريال
الوليد - موقع تنومة تشهد أسعار الأغنام في منطقة عسير ارتفاعاً ملحوظا مع اقتراب الصيف، ليتجاوز سعر الخروف النعيمي 1600 ريال، في ظل حركة بيع وشراء ضعيفة نتيجة الغلاء، حيث عمد المستهلكون إلى تأجيل الشراء حتى تعود الأسعار إلى ما كانت عليه.
وبحسب تقرير نشرته "عكاظ" فقد أكد (بائعو أغنام) في سوق أحد رفيدة أن الأسعار بلغت ذروتها الموسمية مع بداية العد التنازلي لموسم الزواجات والمناسبات الاجتماعية لقلة العرض من قبل مربيي الماشية وارتفاع تكلفة الأعلاف المركبة والشعير والبرسيم وندرة المراعي الخضراء بسبب قلة الأمطار. وأضافوا أن باعة الأغنام الجائلين رفعوا الأسعار لمواجهة الطلب المتزايد على الأغنام والجمال في فترات متفاوتة، مشيرين إلى أن أسعار الخراف تجاوزت المعتاد، وارتفعت الصغيرة منها من 600 ريال إلى 1100 ريال، في حين ارتفعت أسعار الحاشي إلى 5500 ريال بدلا من 3500 ريال.
وقال إبراهيم عسيري (تاجر أغنام) إن غلاء الأعلاف والشعير المستمر يعتبر السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن قلة استيراد الأغنام من الخارج ليس لها علاقة بذلك لأن المستهلك المحلي لا يعتمد على المستورد. ولم ينكر جشع بعض التجار وخاصة عندما يتواجد ملاك الأغنام في السوق لبيع أغنامهم خلال المواسم كشهر رمضان والأعياد حيث يقوم بعض السماسرة برفع الأسعار حتى يسيطرواعلى السوق.
وقدر متعاملون في السوق أن نسبة الارتفاع في منطقة عسير وصلت الـ80 في المائة وقد تزيد خلال الأيام القليلة المقبلة حيث مازالت تواصل ارتفاعها نظراً لإقبال المشترين مع انعدام الرقابة من الجهات المختصة. وأشار ناصر الحواشي إلى أن الأسعار وصلت للخروف 1600 ريال وللماعز 1200 ريال إلى 1400 ريال.
وفي السياق ذاته أكد عدد من المستهلكين على أهمية وضع تسعيرة لبيع الأغنام من قبل وزارة التجارة تلافيا للاستغلال، وقال المواطن محمد عسيري إن عبارة خاضعة للعرض والطلب هي عبارة فضفاضة تضر بالمواطن الذي أصبح ضحية الاستغلال وعدم وجود تسعيرة للسلع المحلية وخاصة اللحوم.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن بن خلوفه 25-06-1432 01:13 مساءً
    أتركوالدعايه ووالمساعدة في نشر الأخبار المؤثرة على الساحه ... الوم من صاغ الخبر ......!!!!!!
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..