×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التضاريس تعيق تحصين أطفال المناطق الوعرة ضد مرض الشلل

قائد طيران الدفاع المدني أكد استعداده للمشاركة

التضاريس تعيق تحصين أطفال المناطق الوعرة ضد مرض الشلل
محمد عامر ـ أبها شرعت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير اعتبارا من أمس في تنفيذ الجرعة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في كافة مراكز الرعاية الصحية والطب الوقائي في محافظات ومراكز المنطقة. وفي الوقت الذي تفتقر فيه وزارة الصحة إلى الطائرات العمودية لاستخدامها في الوصول إلى المناطق ذات التضاريس الوعرة والجبلية التي لا تتمكن السيارات من وصولها، مثل مناطق تهامة قحطان وشهران، أودية الحياة، الفرشة، العطف، سريان، تضرع وردوم، ينتظر أهالي تلك البلدات وصول الطائرات العمودية التابعة للدفاع المدني المقلة لفرق التحصين، فيما أكد قائد طيران الدفاع المدني في المملكة اللواء محمد بن عيد الحربي في اتصال هاتفي مع «عكاظ» استعداد طيران الدفاع المدني للتعاون مع الشؤون الصحية في عسير ما دعت الحاجة لذلك، مشيرا في الوقت ذاته إلى مشاركتهم في حملات التطعيم في الأعوام الماضية وآخرها العام الماضي.
من جهته، أوضح لـ «عكاظ» مدير إدارة الإعلام الصحي في صحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن الجرعة الثانية التي بدأت أمس وتستمر لمدة ثلاثة أيام تستهدف أكثر نحو 14 ألف طفلة وطفل عبر 650 فريق تحصين طبيا من خلال 227 مركز رعاية صحة أولية في المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..