×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

5 ملفات تنتظر أمين عسير الجديد

5 ملفات تنتظر أمين عسير الجديد
محمد عامر ـ ابها استهل أمين منطقة عسير الجديد المهندس إبراهيم الخليل مهام عمله التي تسلمها، وسيباشر أعماله السبت المقبل وسط حزمة مطالب لأهالي المنطقة؛ أبرزها المشاريع المتعثرة، تأخر المنح ومحدوديتها، إنشاء مشاريع تنموية وسياحية، مشاريع لدرء أخطار السيول والسفلتة والإنارة، وتنمية وتطوير الخدمات البلدية في المحافظات والمراكز.
«عكـاظ» استطلعت آراء أهالي المنطقة عند صدور قرار صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز بتعيين الخليل أمينا لمنطقة عسير أمس، آملين أن يسعى الأمين الجديد إلى تحقيق تطلعاتهم، توفير متطلبات البنية الأساسية، إضافة إلى تحقيق تنمية مستدامة في محافظات ومراكز المنطقة، نظرا لخصوصية المنطقة السياحية.
قلق المتعثرة
وأفاد المواطن عبدالله آل شجاع أن المشاريع المتعثرة تعد مصدر قلق في نفوس الأهالي، قائلا «لا يكاد يبدأ مشروع إلا وتزداد مخاوفهم من تكرار مشروع الخميس المتعثر منذ أعوام، ويأمل الأهالي من الأمين الجديد إلزام المقاولين في الإسراع بتنفيذ المشاريع المتعثرة، التي أبرزها نفق الخميس، الجسور والأنفاق على الحزام الدائري في أبها، طريق أبها ــ الخميس، والمتابعة والإسراع في تنفيذ مشاريع المحافظات». مشيرا إلى أن أسباب تعثر العديد من المشاريع عدم وجود مقاولين لديهم القدرة على تنفيذ تلك المشاريع بجودة عالية. وأضاف المواطن سعيد القحطاني أنه من النادر أن نجد مشروعا ينجز وفق الخطط التي أعدت له، وقال «نجد إهمالا من العديد من المقاولين، وعدم الجدية في تنفيذ المشاريع التي تلامس تطلعاتنا».
مشاريع تنموية وسياحية
وقال المواطن محمد العمري إن «المنطقة تفتقر إلى وجود مشاريع تنموية سياحية، إذ أصبحت ضرورة ملحة؛ كونها واجهة سياحية في المملكة، تتطلب جهدا من القطاع الخاص مع الأمانة لجذب المستثمرين والمقاولين، لتنفيذ مشاريع تنمية عملاقة».
ورأى المواطن عامر عسيري ضرورة الاستفادة من الأراضي التابعة للبلديات في إنشاء مشاريع بلدية جديدة؛ نظرا لإسهامها في جذب السياح من الداخل والخارج في محافظات السراة وتهامة.
درء أخطار السيول
وبين المواطن عبدالرحمن الشهري أن المنطقة تفتقر إلى وجود مشاريع لدرء خطر السيول مما تسبب في تدني طموحات الأهالي إلى وجود مشاريع لدرء خطر السيول في المحافظات والمراكز، قائلا «تمثل قضية درء مخاطر الأمطار والسيول التحدي الأهم في المنطقة خلال الفترة الحالية».
منحة أرض
ويتطلع المواطن فهد القرني إلى تطوير المتنزهات والاهتمام بها من حيث الصيانة والنظافة، إضافة إلى التوسع في مشاريع سفلتة الطرقات وإنارتها، نظرا لما تعانيه المحافظات المراكز من نقص حاد في تلك المشاريع.
وأوضح المواطن عبدالرحيم الحيد أن المواطن في منطقة عسير يأمل في الحصول على منحة أرض لينعم بالسكن المريح كغيره، إلا أن قلة المخططات المعتمدة أسهمت في انقطاع أملهم في الحصول على منحة أرض، مضيفا «نتطلع من الأمين الجديد استحداث مخططات جديدة في أرجاء المنطقة، وتوزيعها على ذوي الدخل المحدود، إضافة إلى توفير مخططات تنفذ بشكل يضمن توزيعها على مواطني المنطقة».
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بيكاسو 10-05-1432 12:17 مساءً
    تكفى يا المهندس ابراهيم ارسل لجنة تقصي حقائق الى بلدية تنومة وكفء ايديهم عن العمل بداية من الراس الكبيرة الى احدث مدير قسم دمروا مدينة سياحية فريده وجعلوها تقبع في مؤخره ترتيب المدن السعودية لا مشاريع خدمية ولا نظافه حتى سيارات رش البعوض لابد من ان ترسي العامل ب30 ريال حتى يقوم بعمله
    • 1 - 1
      علي مهراس 14-05-1432 07:40 صباحاً
      انا معك يا بيكاسو البلديه تحتاج الى غربله وتنظيف من الشوائب ونتامل في الامين الجديد كل خير
  • #2
    أبو مزهر 10-05-1432 11:26 مساءً
    والله إن العصيمي كان من أفضل من مروا على أمانة عسير وأخاف أن يأتي اليوم الذي نتحسف عليه كما تحسف وبكى أهالي بيشة على العصيمي عندما نقلوه من بيشة إلى أمانة عسير
    • 2 - 1
      علي مهراس 14-05-1432 07:38 صباحاً
      الاخ ابو مزهر ما ودي انك حلفت بالله وزكيت العصيمي لان ساكني منطقة عسير مجمعين على انه لم يفلح في الفتره التي قضاها في امانة عسير والدليل على ذلك تعامله السيء مع منسوبي الامانه والمراجعين كذلك ولكن الله يتولى كل ظالم
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..