×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تطلعات أهالي عسير على طاولة أميرهم عقب التمديد

تسريع المشاريع ــ توفير المياه ــ التوسع في الجامعات ــ والصحة

تطلعات أهالي عسير على طاولة أميرهم عقب التمديد
محمد عامر ـ النماص عبر عدد من أهالي منطقة عسير عن سعادتهم بالثقة الغالية بالتمديد لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة عسير لأربع سنوات مقبلة، وأجمعوا في مشاعرهم لـ«عكاظ» عن سرورهم البالغ بهذه الثقة، معربين عن أمنياتهم في مواصلة أمير المنطقة جهوده الخيرة وسعيه الحثيث لمتابعة المشاريع الحيوية المهمة المتعثرة في عدد من المحافظات والمراكز، وحل مشكلة شح المياه.
نعاني من شح المياه
وقال الشيخ فايز الحيد «اعتدنا من أميرنا السعي لراحة كافة مواطني المنطقة، وأكبر دليل على ذلك تأكيداته وتعهداته فور إعلان التمديد له، بمواصلة مسيرة تنمية الإنسان وتطوير المكان، لافتاً إلى ما تعانيه محافظة النماص من شح في المياه وقلة السدود وارتفاع أسعار صهاريج المياه، إضافة إلى تعثر مشروع إنشاء سد وادي ترج، أكبر السدود التخزينية للمياه في المنطقة، مطالبا في الوقت ذاته بالإسراع في تنفيذ مشروع إيصال المياه المحلاة لمحافظات شمال المنطقة كونه الحل الجذري لتلك المعاناة.
من جهته عد المواطن حسن بن مخافة، مشروع نفق الخميس أبرز المشاريع المتعثرة في المنطقة، وقال «أصابنا اليأس بسبب عدم الانتهاء من هذا النفق»، ومطالباً في الوقت ذاته بضرورة مواصلة المتابعة والإشراف الميداني وعدم إعطاء المقاول مهلة إضافية لتنفيذه.
من جانبه قال المواطن ظافر بن عبدالله آل حلبد «إن عسير منطقة جبلية تتميز بكثرة أوديتها، وبعضها صالحة لإقامة سدود عليها للاستفادة منها في تغذية المحافظات والمراكز بالمياه وإنهاء مشكلة شح المياه».
وطالب المواطن عبدالله غرمان الشهري، بضرورة استكمال شبكة الطرق ومشروع الوصلات المتبقية من ازدواجية طريق أبها ــ الطائف، والعقبات الموصلة ما بين السراة وتهامة، بهدف تعزيز تنمية وتطوير الحركة التجارية في المنطقة، إضافة إلى استحداث وتنفيذ شبكات لربط المنطقة بالمناطق الأخرى.
وأعرب المواطن سعد بن محمد الأحمري عن أمله في مواصلة دعم الحركة السياحية في محافظات المنطقة، من خلال النهوض بمسؤوليات الدفع بالحركة السياحية نحو الأفضل وجعل المنطقة أماكن جذب سياحي يقصدها السواح من الداخل والخارج.
ويؤكد المواطن سعد عثمان العمري، على أهمية التعليم الجامعي، وضرورته الملحة في الحد من هجرة السكان من المحافظات إلى المدن الكبرى، مشدداً على ضرورة التوسع في إنشاء فروع للجامعات في التخصصات العلمية في كافة محافظات ومراكز المنطقة، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وقال المواطن سعد محمد القحطاني «ننتظر أن يشكل أمير المنطقة الجمعيات والمؤسسات الخيرية لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين وتوفير السكن المناسب لهم».
في المقابل أعرب الشيخ فهد بن دعبش، عن أمنياته بمواصلة الجهود الخيرة لأمير المنطقة في متابعة الخدمات الصحية في عسير، والإسراع في تنفيذ مدينة الملك فيصل الطبية، للقضاء على معاناة تحويل المرضى إلى المناطق الأخرى، إضافة إلى تطوير الخدمات الصحية في محافظات ومراكز المنطقة، وأن ينعم بها أهالي المنطقة في أماكن تواجدهم أينما كانوا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..