×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمطار تنومة تكشف سوء تنفيذ المشاريع البلدية

أمطار تنومة تكشف سوء تنفيذ المشاريع البلدية
محمد عامر، سعيد رافع ـ أبها أدت الأمطار التي هطلت أخيرا على مركز تنومة، شمالي منطقة عسير، إلى انهيار جزئي في الجسر المساند على الطريق الذي نفذ من قبل البلدية قبل فترة وجيزة كأحد حلول درء أخطار السيول في المنطقة، وهنا عبر عدد من المواطنين عن استيائهم وقلقهم من مخاطر استخدام الطريق في وضعه الحالي، خصوصا وأنه يعد من الخطوط الرئيسة ويسلكه عدد كبير من المسافرين المتوجهين من أبها إلى الطائف، ويشهد نشاطا مكثفا طوال العام، وطالبوا بمحاسبة المتسبب في سوء تنفيذ المشروع.
وفي الوقت الذي تعذر فيه الحصول على تعليق رئيس بلدية مركز تنومة المهندس مصلح العلياني على مخاوف المواطنين، لعدم رده على اتصالات «عكاظ» منذ أكثر من أسبوع، أوضح المواطن محمد عبد الرحمن آل متعب، أن معاناة الأهالي تجددت مع إعادة العمل في المشروع وتحويل سير المركبات إلى المسار الآخر، بعد أن شهد الصيف الماضي ازدحاما وتكدسا للسيارات في التحويلة المصاحبة للمشروع، وختم بالقول: «تنفيذ المشروع شابه الكثير من العيوب ويشكل خطورة على مستخدمي الطريق ويعرض حياتهم للخطر».
من جهته، طالب المواطن عبد الرحمن خلوفة الشهري، البلدية الإسراع بتنفيذ الحاجز للطريق الرئيس وتنفيذ عمليات ردم الحفريات والسفلتة قبل حلول موسم الصيف وتلافي تكرار معاناة الصيف الماضي جراء العمل في المشروع، فيما أبدى المواطن خالد فايز عاطف، عن أمله في اختيار المقاول المناسب لتنفيذ المشاريع المماثلة وإجراء الدراسات والتصاميم عند تنفيذ أي مشروع مع مراعاة سلامة المارين والحفاظ على أرواحهم.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0403409627.htm
التعليقات 7
التعليقات 7
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محب تنومة 29-04-1432 08:49 صباحاً
    سبحان الله ما في البلدالا هذا المقاول ماسك جميع مقاولات تنومة يجب طلب استجواب مدير البلدية عن طريق رئيس المركز والرفع بالموضوع لإمارة المنطقة وديوان المراقبة العامة لكشف موضع الخلل
    • 1 - 1
      معاتب 30-04-1432 01:19 صباحاً
      أولا شكري لكل من يحرص على تطور ورقي مدينته ولكن أحب أقول : بأن الصحافة مهنة شريفة وحبذا لوتركناهاتؤدي دورهابعيداً عن الأهواء الشخصية، فكلنا نعلم أن بعض مراسلي الصحف بالمدينة ممن مشت أمورهم مع منسوبي الدوائر تنصلوا عن رسالة الصحافة، وعلى النقيض ممن لم يتم لهم ذلك عادوا وأشعلوا النيران، وكوننا نقدر للكاتب جهوده الا أننا نتمنى ألا يكون هذا العمل الصحفي ناتجا عن ازالة المطبات التي كانت أمام منزله، حينها على الصحافة ومراسليها ألف سلام0
  • #2
    ابن وطن 29-04-1432 10:12 صباحاً
    دام الواسطة موجودة فلا حل وكاتب الخبر يعرف
  • #3
    فهد 29-04-1432 01:17 مساءً
    قدرة الله فوق كل شي وليس التنفيذ
  • #4
    الشهري الغيور 29-04-1432 02:59 مساءً
    يا اخوووووووووووووووووووووان ياكم نشتكي للمحاكم لاخذ الحق من مواطن اعتدى عليك في مزرعه في شاررررع .......الخ ...لماذا لانشتكي لمن يحاول اتلاف ارواحنا بمشاريعه التي كادت تهلكنا هناك مايسمى ديوان المظالم ؟؟ لماذا لايقوم احد ابناء المنطقة المقيمين بتنومة بشكوى ضد بلدية تنومة ورئيسها الذي لازال في سبات عميق التحويله هذي لها مايقارب السنه ولم تنفذ لان الله عزوجل اراد فضحهم امام خلقه لان لايوجد ذمه ولاضمير لدى المنفذ ولا البلدية اشكتووووا يا اهل تنومة اين ابناء تنومة اين المجلس البلدي الذي لم يقم باي دور كان اين اصحاب المناصب والبشوت اين اصحاب الرتب والمراتب اين رجال الاعمال ؟؟؟ او بس رتب ومراتب من دون فائده انظروا الى محافظات ومراكز نجد التابعه لامارة الرياض وامارة القصيم مذا فعلوووا ابنائهم في تطوير منطقتهم من خلال تصحيحهم للخطا وقولهم للمحسن احسنت ولمسيئ اسات واحنا نقوووول العكس ياجماعه شكرا لاستاذي ومعلمي سعيد بن رافع
  • #5
    عبدالله مرعي 29-04-1432 07:09 مساءً
    الإعلام في تنومة ممثلاً في مراسلي صحيفة عكاظ بدأ يؤدي الدور الذي كنا نأمله منه , شكرا مراسلي عكاظ وأدعوكم لكتابة تقرير عن مشاريع الإنارة فهي ليست أوفر حظاً من مشروعات الطرق.
  • #6
    علي سالم 30-04-1432 09:07 صباحاً
    هذا حال مشاريعنا الله المستعان نشكرك يا محمد عامر على المتابعةوعلي جهودك الإعلامية في المنطقة
  • #7
    رئيس البلدية يكرة وادي مليح ويحب طريق قريش 30-04-1432 09:18 صباحاً
    يالله ان عندك باقي رئيس البلدية في محله يعني ماشبع من الدم على طريق واي مليح وش الحل مع هذا الانسان ؟ والمشكلة مايرد على جوال عكاظ يعني رد وواجه ويقول انا سويت وسويت ؟!
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..