×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أوقاف المجاردة تنظم ملتقى الخطاب الدعوي

تحت رعاية محافظ المجاردة ومدير إدارة الدعوة بمنطقة عسير

أوقاف المجاردة تنظم ملتقى الخطاب الدعوي
المجاردة - سمير الخشرمي نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة المجاردة بالمسرح المغلق بثانوية صقر قريش الندوة السادسة لمعالجة الغلو والأمن الفكري ضمن ملتقى الخطاب الدعوي وأثره في معالجة الإنحرافات الفكرية تحت رعاية محافظ المجاردة الأستاذ مغدي بن مسفر الوادعي ومدير إدارة الدعوة بمنطقة عسير الشيخ عمر بن مداوي ومدير الأوقاف بالمجاردة الدكتور حجر بن سالم العماري حضر الملتقى عدد كبير من المسئولين ومدراء الدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية وأئمة وخطباء ومؤذني مساجد محافظة المجاردة والمراكز التابعة لها حيث تهدف الندوة إلى توعية الأئمة والخطباء والدعاة بخطر الأفكار الضالة وطرق الوقاية والتحذير منها و وأساليب الخطاب الدعوي وأثره في مواجهة الإنحرافات الفكرية ورفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم لتعزيز الوسطية والأمن الفكري حيث أدار برنامج ندوة الشيخ محمد بن سعيد بن صقران مدير هيئة الأمر بالمعروف بالمجاردة وناقشها عضوا هيئة التدريس بجامعة الملك خالد بأبها الدكتورمحمد بن محمد بالخير والدكتور حسن بن محمد الأسمري ودعيا الأئمة والخطباء لتفعيل دورهم في محاربة الأفكار المنحرفة وتوسيع مداركهم وتفعيل دور المسجد في محاربه الغلو والجهل، كما بينا أن مثل هذه الندوات تعالج ويبصر الناس في أمور دينهم ويحذرهم من الانجراف خلف الأفكار الهدامة والضالة, وأكدا على أن من أكثر الأسباب التي تواجه الخطاب الدعوي هو الحسد والخوف على المصالح وتجد أن أكثر من يتحدث عن الخطاب الدعوي تجد أنه لم يتوافق مع فكره وتوجهاته، كما أشار إلى حرص ولاة الأمر والعلماء على جمع الكلمة وتوحيد الصفوف والتحذير عما يسبب الفتن والتفرقة بين الناس وفي ختام الندوة دعيا الأئمة والخطباء في التقرب من المجتمع وحسن المعاملة مقدما شكرهم وتقديرهم لجهودهم على مايقومون به.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..