×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مهرجان "محايل" جنادرية لأهالي عسير

مهرجان "محايل" جنادرية لأهالي عسير
موقع تنومة - عبدالله غرمان  جنادرية مصغرة تقام في محايل عسير هذا العام ضمن مهرجان محايل الثقافي الشتوي الرابع 1432 تحت شعار "محايل إبداع وإمتاع" وذلك بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز السياحة بعسير وتحتوي على أكثر من 20 جناحا يعرض من خلالها رجال وسيدات من الأسر العاملة عددا من المهن والحرف اليدوية التي يجيدونها مثل صناعة الخسف وبيع العسل والحلوى المحلية والأكلات الشعبية والعطور النباتية التي تتميز بها المحافظة.اضافة الى برنامج المنافسات الشعرية الذي استطاع إبراز العديد من الشعراء في الشعر الفصيح على مستوى المنطقة والذي من المتوقع ان يظهر العديد من المواهب الإبداعية.
وسيقام ضمن هذا المهرجان ليالي ربيعية تراثية تشارك فيها مراكز بللسمر وبللحمر وقنا وبحر أبو سكينة وحميد العلايا التابعة لمحافظة محايل عسير وذلك على المسرح المفتوح بجوار نادي الشهيد الرياضي من خلال إظهار موروثاتهم الشعبية إضافة لمشاركات الفرق الشعبية من الريش وسحر آل عاصم وبني ثوعة ورجال ألمع في تقديم عدد من الألوان الفنية كلون الخطوة.

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشهري غير 02-03-1432 06:49 مساءً
    ابي اعرف متى هذا المهرجان يمدينا نلحق عليه ولا خلص ولا وش وضعه
  • #2
    الـــشــهــري 02-03-1432 10:54 مساءً
    والله نحسدهم على تنوع الفعاليات والأنشطة الرائعة .. أما المجاردة فحدث ولاحرج من عدم تنظيم وترتيب للأنشطة ولاتفعيل للمزيد من الفعاليات .. ولايتحمل ذلك إلا محافظ المجاردة مغدي الوادعي وأعضاء لجنة التنمية السياحية
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..