×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الفوزان والبليهي والقحطاني يستعرضون أمور الرحمة في الإسلام والسلوكيات المجتمعية الخاطئة .. ومشاكل السمنة

في الأمسية الرمضانية السنوية التي يقيمها الشيخ علي بن سليمان

الفوزان والبليهي والقحطاني  يستعرضون أمور الرحمة في الإسلام والسلوكيات المجتمعية الخاطئة .. ومشاكل السمنة
موقع تنومة - عبدالله غرمان في مساء يوم الخميس التاسع من رمضان 1431هـ شهدت مزرعة الشيخ علي بن سليمان الشهري على طريق الثمامة اللقاء السنوي الرمضاني الحادي عشر والذي دأب الشيخ بن سليمان على إقامته كل عام حيث يدعو له عدداً من العلماء والأدباء والوجهاء والأعيان ورجال الإعلام بالإضافة إلى أبناء منطقة عسير المقيمين في الرياض .
أدار الأمسية الإعلامي المعروف عبدالله الشهري ( بن جميل ) وكان ضيوف الشرف هذا العام كل من الشيخ الدكتور عبد العزيز بن فوزان الفوزان الذي قدم محاضرة قصيرة عن الرحمة والتراحم في الإسلام ، واستعرض عدداً من المواقف والشواهد التي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الإسلام دين التسامح والرحمة وأن الكثير من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض المحسوبين على الإسلام ليست من الإسلام في شيئ .
ثم تحدث المفكر والأديب الأستاذ / إبراهيم البليهي منطلقاً من مشروعه الفكري المتميز الرامي إلى إعادة النظر في الكثير من الممارسات السلوكية الخاطئة التي جعلت من العرب والمسلمين موضع تندر في الأوساط العالمية بسبب عدم مقدرتهم على العودة إلى الجذور واستقاء المنهج القويم والتعامل مع العصر بلغته وأدواته . واستعرض بعض الشواهد على ( التخلف ) وأن الحالات التي سجلت في كثير من الفترات التاريخية السابقة كانت لأفراد لم يجدوا الاستجابة في مجتمعاتهم مؤكداً أن النبوغ والتألق والإبداع على المستوى الشخصي يظل غير ذي قيمة مالم يجد الاستجابة من المجتمع بكل مكوناته .
ثم قدم الدكتور عايض بن ربيعان القحطاني الأستاذ / بكلية الطب بجامعة الملك سعود والمشرف على كرسي الشيخ علي بن سليمان الشهري لأبحاث وعلاج السمنة محاضرة تثقيفية رائعة عن السمنة وأضرارها ، مستعرضاً بالأرقام ما آلت اليه حالات كثيرة خاصة لدى صغار السن الذي لا يجدون رادعاً تربوياً أو أسرياً أو اجتماعياً في التعامل مع الأكلات السريعة والمياه الغازية وغيرها من المواد الغذائية التي يؤدي الإفراط في تناولها إلى مضاعفات لا تحمد عقباها. وأكد الدكتور القحطاني أن كثيراً من الأمراض الخطيرة مرتبط بالسمنة وأن علاج السمنة إبتداءاً سيكون إن شاء الله عاملاً حاسماً في القضاء على الكثير من الأمراض .
الجدير بالذكر أن الأمسية الرمضانية التي يقيمها بن سليما تستقطب في كل عام عدداً من المميزين في مختلف المجلات لاستعراض تجاربهم وخبراتهم .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..