×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجهولو هوية يختبئون في جبال السرح للاقتناص ليلاً

مجهولو هوية يختبئون في جبال السرح للاقتناص ليلاً
تنومة - سعيد رافع شكلت العمالة الوافدة والمخالفة لنظامي الإقامة والعمل في مركزي بني عمرو والسرح في محافظة النماص قلقا أمنيا واجتماعيا؛ لما اقترفته من مخالفات وسلوكيات أوجدت الرعب بين أوساط المواطنين. وطرح أهالي المركزين معاناتهما مع مجهولي الهوية الذين تزداد أعدادهم يوما تلو آخر. وفي ذلك يرى غيثان العمري أن المسؤولية الكاملة في بقاء تلك العمالة وممارساتها غير الأخلاقية تقع على الجهات الأمنية.
فيما ألمح المواطن محمد مانع الشهري أن بقاء تلك العمالة بالقرب من منازل المواطنين يشكل خطرا كبيرا على مستقبل النشء واستغلال صغار السن منهم في عملية الترويج وبيع العرق المسكر وأصبح ترويجها أمر طبيعي بين معظم الشباب في المقاهي وعلى الطرقات وهذا الأمر يشكل خطرا كبيرا ويجب التكاتف والتعاون من الجهات الأمنية والمواطن في القضاء على هذه العمالة التي تستهدف الشباب في المقام الأول .
أحد هؤلاء العمالة كشف لـ«عكاظ» عن طريقتهم في التواجد قائلا: «قدمنا إلى محافظة النماص منذ خمسة أعوام ونتنقل بين تنومة وبللسمر باتجاه السرح وبني عمرو ووجدنا ضالتنا بالبقاء بالقرب من بلدة السهوة، نسكن الجبال ونحصل على أكلنا واحتياجاتنا اليومية من مجمع آل مانع القريب منا، وسبق أن رفضت العمالة التي تبيع في السوق التجاري التعامل معنا ولكن نستخدم القوة أحيانا في الحصول على ما نريده».
من جانبه أوضح رئيس مركز إمارة بني عمرو ظافر بن خلوفة الشهري أن العمالة التي توجد في جبال بني عمرو كثيرة العدد ويشكلون خطرا على أمن المواطن ومكتسباته، وأفراد الشرطة التابعين لمركز بني عمرو ينفذون أعمالا إضافية تمنعهم من تعقب المجهولين. وتابع الشهري «طبيعة المنطقة وتضاريسها تحول دون السيطرة على تلك الأعداد أو الحد من تصرفاتهم المزعجة، ويبقى الأمر في نظري إيجاد قوة أمنية مكثفة تسيطر على الوضع الذي يشكل هاجسا أمنيا واجتماعيا لمركزي بني عمرو والسرح».

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    على سعد 26-07-1431 06:09 مساءً
    الله يبيدهم والله انهم ثغرة امنية كبيرة
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..