×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فتح باب القبول بالكليات العسكرية

فتح باب القبول بالكليات العسكرية
موقع تنومة - الرياض أعلنت لجنة القبول والتسجيل بالكليات العسكرية في وزارة الدفاع والطيران فتح باب القبول لخريجي الجامعات والكليات التقنية والثانوية العامة عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة اعتبارا من 25 رجب الجاري وحتى الجمعة 4 شعبان المقبل وذلك في عدد من التخصصات على موقع الوزارة: www.afca.gov.sa.
وشملت قائمة التخصصات لخريجي الجامعات: هندسة كهربائية، هندسة إلكترونية، هندسـة اتصالات، هندسـة شبكـات، هندسة ميكانيكية، هندسة مساحـة، هندسـة حاسـب آلي، هندسة معمارية، هندسة مدنية، هندسة تخطيط، هندسة طيران، هندسة معدات طبية، هندسة بحرية، هندسة بناء سفن، هندسة صناعية، هندسة نظم حاسب آلي، هنـدسـة كيميائية، هندسة برمجيات حاسب آلي، هندسة نووية، طب عام، طب وجراحة، طب اسنان، طب نفسي، ، طب بيطري، علوم صيدلية، مختبرات، علوم تأهيل، علاج طبيعي، علاج تنفسي، تقنية أجهزة طبية، علوم أغذية، أشعة، سمعيات، تمريض، علوم البيئة، بصريات، صحة البيئة، صحة عامة، تثقيف صحي، أحياء فيزياء طبية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية، بحوث عمليات، علوم بحار فيزيائية، علوم بحار كيميائية، إحصاء، رياضيات، علوم حاسب آلي، نظم معلومات، اساليب كمية، تقنية كهربائية، تقنية ميكانيكية، تقنية إلكترونية، تقنية مركبات وتقنية قوى تحكم، تقنية هيدروليك، تقنية حاسب آلي، تخصصات شرعية لغة عربية، اقتصاد علم نفس، تربية بدنية، أنظمة قانون، محاسبة، علوم سياسية، علم اجتماع، خدمة اجتماعية، علاقات عامة، إعلـام، إدارة أعمـال، إدارة ماليـة، إدارة عـامـة، جودة ونوعية، موارد بشرية، مناهج وطرق تدريس.
ودعت الوزارة المتقدمين الجامعيين إلى التقديم للالتحاق في الخدمة العسكرية كضباط.
وأضافت الوزارة أن المتقدم مسؤول عن تعبئة النموذج في الموقع المذكور كاملا بالمعلومات الصحيحة، ويجب أن يكون قد أنهى فترة الامتياز للتخصصات الطبية وألا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية حالية أو سابقة، وفي حال عدم معرفة درجة اختبار القياس يترك فارغا، ويجب على المتقدم الحاصل على الماجستير أن يكون حاصلاً على تقدير جيد فأعلى في شهادة البكالوريوس.
من جهـة أخـرى، أعلـنت لجنة القبول والتسجيل للطلبة العسكرييـن عن فتح التقديم والتسجيل لراغبي الالتحاق بالكليات العسكـريـة مـن خريجـي الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم لتخصصات "العلوم الطبيعية والتقنية" ممن تنطبق عليهم إجراءات وشـروط القبـول وذلك اعتبـارا مـن 25 رجب الجاري وحتى الجمعة 4 شعبان المقبل.
ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على الرقم المجاني بوزارة الدفاع والطيران: 8004411122.

شروط القبول
أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ولد ونشأ مع والده لظروف العمل أو الدراسة والإجازة خارج المملكة، ولا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه.
لا يزيد عمره على 27 سنة لجميع التخصصات و29 سنة للطب، واحتساب سنتين للحاصلين على الماجستير، وخمس سنوات للدكتوراه.
أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية بالانتظام ولا يقل تقديره عن جيد، ويستثى الأطباء.
حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
ألا يكون قد طرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
يجتاز اختبار القدرات والقياس وغير متزوج من أجنبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..