×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«الشؤون الإسلامية» تدرس زيادة مكافأة 90 ألف إمام وخطيب

«الشؤون الإسلامية» تدرس زيادة مكافأة 90 ألف إمام وخطيب
متابعة - فايز آل جحني  كشف وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد الدكتور توفيق السديري عن درس الوزارة زيادة مكافآت نحو 90 ألف إمام وخطيب.

وقال : تعمل الوزارة حالياً على درس أوضاع أئمة وخطباء المساجد من جميع النواحي بما فيها الأمور المادية وزيادتها ومدى ملاءمتها لأعمالهم وذلك عبر لجان، وسيتم الانتهاء من الدراسة قريباً بإذن الله ورفعها لجهات عليا للنظر فيها.

وأكد أن هذا المشروع يعتبر شاملاً في ما يتعلق بنحو 75 ألف إمام و15 ألف خطيب في أنحاء المملكة كافة، كون النظام المعمول به حالياً قديماً، مضيفاً أن الدراسة ستلخص كل ما يحتاجه أئمة وخطباء المساجد وستقف على أوضاعهم من جميع النواحي ما يجعلهم يعملون في بيئة عمل تسهم في تطوير قدراتهم وأداء عملهم بشكل أفضل.

وفي ما إذا كان لدى الوزارة أئمة موقتون يجمعون بين وظيفتين قال السديري: ليس لدينا أي شيء من ذلك، والوزارة تنظر لوظيفة امام المسجد أو الخطيب على أنها احتساب للأجر ومع ذلك تمنح مكافأة مالية كل شهر للأئمة عن طريق كادر وظيفي خاص بذلك مقسم على فئات عدة كفلها النظام.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..