×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلة العلوم الجيولوجية في قاعدة بيانات المعهد العلمي العالمي

مجلة العلوم الجيولوجية في قاعدة بيانات المعهد العلمي العالمي
النماص سعيد معيض 
في إنجاز علمي جديد يدل على ما وصلت له المملكة من مكانة علمية عالمية تم مؤخراً إدراج المجلة العربية للعلوم الجيولوجية في قواعد بيانات المعهد العلمي العالمي (isi) لتكون هذه المجلة هي أول مجلة عربية متخصصة , ويعد هذا الإنجاز دفعة كبيرة لمستوى البحث العلمي ليس على المستوى المحلي فقط بل يتعدى ذلك إلى البلدان العربية كونها أول مجلة عربية تحظى بهذا الاهتمام ,صرح بذلك الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد العمري رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم الأرض ورئيس هيئة تحرير المجلة , ورئيس قسم الجيولوجيا والمشرف على مركز الدراسات الزلزالية بجامعة الملك سعود . يذكر أن هذا الإنجاز قد تم بجهود مخلصة وجبارة من الناحية العمليةً والعلميةً من البروفيسور العمري , حيث إن هذا المعهد العالمي (isi) لم تسجل فيه أي مجلة لباحث عربي أو سعودي من قبل , ويعتبر المعهد العلمي العالمي المعهد الفريد من نوعه على مستوى العالم في مجال الأبحاث والمجلات العلمية النوعية والمتميزة, والذي لا يصله إلا المتميزون جدا من العلماء والمجلات العلمية المتميزة.

http://www.alriyadh.com/2010/05/30/article530384.html
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..