×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الخدمة المدنية : احتساب ساعات التأخر ضمن الغياب في طي قيد الموظف

الخدمة المدنية : احتساب ساعات التأخر ضمن الغياب في طي قيد الموظف
 (موقع تنومة - عبدالله محمد )
قررت وزارة الخدمة المدنية احتساب ساعات التأخر إذا بلغت سبع ساعات ضمن الأيام التي يمكن للجهة بها طي قيد الموظف.
جاء ذلك بعد ان كثرت التساؤلات من بعض الجهات الحكومية حول تجميع ساعات التأخر إذا بلغت سبع ساعات هل تدخل ضمن الأيام التي يمكن للجهة عند توفرها طي قيد الموظف للانقطاع عن العمل بعد تعديل المادة الخاصة بطي قيد الموظف عند الغياب والتي تنص على (إذا انقطع عن عمله دون عذر مشروع مدة خمسة عشر يوما متصلة أو ثلاثين يوما متفرقة خلال السنة السابقة لإصدار القرار).
و بناء على ذلك درست الوزارة الأمر واتجه القرار إلى احتساب ساعات الغياب إذا بلغت يوما أو أكثر ضمن أيام الانقطاع طالما أنها ليست بعذر شرعي كون غياب الساعات لا يقل خطورة وسلبية على العمل عن غياب الأيام الكاملة وأن التسامح فيها قد يؤدي الى فتح باب من أبواب التسيب وعدم احترام متطلبات الوظيفة.
جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة \"المدينة\" اليوم .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..