×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة العمل تطلق خدمات الحكومة الإلكترونية الاثنين القادم

وزارة العمل تطلق خدمات الحكومة الإلكترونية الاثنين القادم
 ( فايز آل جحني / متابعات محليه ) :

تُطلق وزارة العمل يوم الاثنين القادم خدمات الحكومة الإلكترونية ( التوظيف / رخص العمل) التي تمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية.

وأوضح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج الحقباني أن الخدمات الإلكترونية التي ستقدمها الوزارة خلال الفترة القادمة ستشهد خدمات متطورة ومتقدمة تتعلق (بالتوظيف/ ورخص العمل) بحيث يمكن لطالب العمل (رجالاً ونساءً) التسجيل عن طريق رابط موقع الوزارة الإلكتروني www.mol.gov.sa وسيتم ترشيحهم لما يتناسب مع مؤهلاتهم آلياً، ووفقاً للوظائف المتاحة في القطاع الخاص .

وبين أن منظومة الخدمات الإلكترونية ستتضمن خدمة إصدار وتجديد رخص العمل آلياً بحيث يمكن تسديد الرسوم آلياً واستكمال باقي الإجراءات عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني ولن تكون هناك حاجة لمراجعة مكاتب العمل، كما تتضمن الخدمات الإلكترونية المتاحة خدمة إدارة ملف المنشأة التي تتيح للمنشأة الإطلاع على البيانات الأساسية المتعلقة بالمنشأة كالتراخيص والبيانات الإحصائية،والتحقق من بيانات العمالة السعودية والوافدة المسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة.

وأشار الدكتور الحقباني إلى أنه تمت دعوة ثلاث شركات كبرى للتأكد من الجانب الفني لإصدار رخص العمل والتوظيف والترشيح إلكترونياً، حيث تم تشكيل فريق عمل من الوزارة لزيارة هذه الشركات لتسجيل الوظائف الشاغرة المتاحة آلياً والترشيح الإلكتروني عليها وإصدار رخص العمل إلكترونياً وتمت هذه التجربة بنجاح مما يدعم عملية الإطلاق الفعلي للخدمات الاسبوع القادم.

وأكد وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير في نهاية تصريحه أن توفير فرص العمل للمواطنين من الأهداف المهمة التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها في إطار عمل مجتمعي ووطني مشترك، وأكدت عليها إستراتيجية التوظيف السعودية، وأن الهدف من تسجيل طالب العمل هو توفير فرص العمل المناسبة لهم بالأجر المناسب وفقاً للوظائف المتاحة في القطاع الخاص، كما أن هذا الإجراء سيعمل على تطوير نظام المعلومات العمالية وبناء قاعدة بيانات متكاملة عن سوق العمل تتضمن سجلات للباحثين عن عمل لتحتوى على مؤهلاتهم والبيانات الأساسية لهم، وأن جهود الوزارة لتطوير المنظومة الإلكترونية ستعمل أيضاً على تحقيق أقصى أوجه التعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى لتسهم في تنفيذ إستراتيجية التوظيف السعودية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..