×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قياس يفتح التسجيل لاختبارات المعلمين

قياس يفتح التسجيل لاختبارات المعلمين
  (تنومة - ابو بشاير)
بدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي التسجيل لاختبارات المعلمين المرشحين للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم وذلك عن طريق موقع المركز الالكتروني www.qiyas.org حيث يشمل جميع المتقدمين لأي من التخصصات والذين لم يسبق لهم دخول الاختبار العام الماضي والذين لم ينجحوا فيه .
صرح بذلك سمو مدير المركز الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود وقال // إن من ضمن المشاريع المتفق عليها بين المركز ووزارة التربية والتعليم تطوير وإدارة اختبارات المعلمين والمعلمات التي تهدف إلى تحديد مدى توفر الكفايات الأساسية لدى المتقدمين للوظائف التعليمية // .
وذكر سموه أن المركز حدد موعد التسجيل ابتداءً من اليوم السبت وحتى 15 / 3 / 1431هـ وستعقد الاختبارات يومي الأحد والاثنين من شهر ربيع الأول القادم 28 - 29 / 3/1431هـ ) وذلك في الرياض , وجدة , والطائف , والمدينة المنورة والظهران , والأحساء , وأبها , والقصيم , وحائل , وجازان , وتبوك , والباحة , والجوف , وعرعر , ونجران .
وأضاف سموه أن عملية التسجيل لدخول الاختبار تتطلب من جميع المعلمين في أول مره فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الالكتروني للتحقق من جميع بياناتهم الشخصية ومن ثم الحصول على رقم المشترك الذي يستمر معهم طيلة تعاملاتهم مع المركز .
وأفاد سموه بأنه على المعلمين الذين لم يسبق لهم دخول اختبار المركز العام الماضي , والذين سبق لهم دخول الاختبار الماضي ولم يجتازوا , التقدم لهذا الاختبار .
ووجه سموه جميع المعلمين المتقدمين للاختبار بالاستعداد والعمل على تطوير المهارات التي يقيسها الاختبار وهي الجوانب التربوية , الجانب اللغوي , والجانب الحسابي , بالإضافة إلى مادة التخصص الذي سيدرسه . الرسالة..


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..