×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قصر الإعلانات بالشوارع على مؤتمرات ومناسبات رعاية الملك وولي العهد

 
(موقع تنومة) متابعات ــ

الجزيرة - عوض مانع القحطاني
وضع أمر سامٍ كريم حداً للملصقات الإعلانية التي كثرت في الآونة الأخيرة في شوارع مدن المملكة، حيث ألزم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الجهات المعنية في وزارتي الداخلية والبلديات بمنع أي ملصقات إعلانية أو صور في شوارع المدن إلا للمؤتمرات والمناسبات التي تكون تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.
وقد وجه خادم الحرمين الشريفين قطاعات وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية وإمارات المناطق ووزارة الثقافة والإعلام بالرفع لمن يخالف تلك التعليمات أو يتجاوزها، حيث تم إبلاغ قطاعات الوزارات والمصالح الحكومية بهذه التعليمات، حيث كان المقام السامي قد لاحظ كثرة الملصقات الإعلانية ولوحات وأقمشة الدعاية وخلافها للمؤتمرات والندوات والملتقيات والحلقات وورش العمل وأي مناسبات رسمية أخرى وما تشمله من صور لبعض المسؤولين على مختلف مستوياتهم؛ ما أصبحت معه شوارع المدن وساحاتها ميادين تنافس في هذا الشأن، ونظراً إلى أن أي ظاهرة سلبية تبدأ بشكل محدود وتتطور ما لم يتم العمل بشكل جاد على السيطرة عليها من بداياتها، ولأهمية حصر مضمون تلك الملصقات الإعلانية ولوحات الدعاية فيما تتطلبه المصلحة العامة، ومع مراعاة ما تضمنته قواعد تنظيم لوحات الدعاية والإعلان الموافق عليها بالمرسوم الملكي رقم م - 35 وتاريخ 28-12-1412هـ، وبناء على ما رفعته اللجنة الوزارية العليا بمحضرها رقم 196 وتاريخ 9-2-1431هـ حول الموضوع، وتوصياتها بمنع أي ملصقات إعلامية أو صور في شوارع المدن إلا للمؤتمرات ونحوها فقد صدرت هذه التعليمات.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فارس تنومة 23-02-1431 12:26 صباحاً
    هذا جيد خلونا نفتك من فلان ويسوي وقبيلة آل فلان بتفعل والمبلغ ذا وينفقونه على اللوحة أو قطعة القماش يتصدقونه في ظل الأزمة المالية
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..