×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بيان من وزارة التربية لتوضيح آلية النقل الجديدة

بيان من وزارة التربية لتوضيح آلية النقل الجديدة
 (ابو بشاير - تنومة )

أصدرت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء بياناً توضيحاً حول عنصر سنة التقدم للحركة الخارجية للمعلمين والذي تم استحداثه هذا العام , وبعد العديد من استفسارات المعلمين وتساؤلاتهم حول العنصر والذي اكتنفه شيئاً من الغموض بين أوساط المعلمين خلال الفترة الماضية وقد جاء البيان التوضيحي من خلال نظام التبادل الألكتروني والذي جاء فيه :
1- عنصر ( سنوات التقدم )هو عنصر من عناصر المفاضلة يتم ترتيب المعلمين في برنامج النقل الخارجي على ضوءه أسوة بالعناصر الأخرى .
2- جميع المتقدمين للحركة هذا العام 1430/1431 سيحصلون على نقطة واحدة .
3-جميع المتقدمين للحركة العام القادم 1431/1432 سيحصلون على نقطتين شريطة أمرين هما : ( تقدمهم للحركة العام الحالي والعام القادم ــ وتسجيل الرغبة الأولى نفس المسجلة حالياً .
4-يقوم برنامج الحركة بترتيب جميع المتقدمين حسب عناصر المفاضلة المعلنة وستكون سنة التقدم هي العنصر الأول قبل النظر في باقي العناصر.
5- في حال تغيير المعلم رغبته الأولى العام القادم سيفقد عنصر سنوات التقدم وسيبدأ من جديد بعد من حافظ على ثبات الرغبة الأولى.
6- يقوم برنامج النقل بالبحث عن الاحتياج للمعلم الأول في المفاضلة في جميع رغباته المسجلة ولن ينتقل للمعلم الذي يليه حتى يكمل كامل الرغبات وان وجد له احتياج في الرغبة العاشرة فسوف ينقل اليها حتى وان كان المعلم الذي يليه في المفاضلة قد قام بكاتبها رغبة أولى.
7- (تنويه هام )يقوم بعض المعلمين بالبحث عن المحافظات التي بها احتياج أو يتوقع أن بها احتياج ومن ثم يقوم بكتابتها كرغبة أولى وهذا تصرف خاطئ وقد يلحق الضرر بالمعلم نفسه, كما أن التوقع لمحافظة محددة قد يكون غير صحيح لعدم الانتهاء من رصد الاحتياج ولكون برنامج النقل الخارجي مازال يستقبل طلبات من المعلمين, وقد يتوقع المعلم أن بعض المراكز لايوجد بها احتياج ومن ثم يظهر بها احتياج كبير وقت اجراء حركة النقل الخارجي نتيجة خروج معلمين منها الى محافظات أخرى.

ولمزيداً من التوضيح أورد البيان المثال التالي :
ـ * المعلم محمد ( مباشرته 1425 وغيابه 0 واداؤه السابق 95 ) تقدم هذا العام برغباته حسب الترتيب التالي :ـ
عرعر ــ القريات ــ رفحاء
ـ * المعلم فهد ( مباشرته 1429 وغيابه 0 واداؤه السابق 95 ) تقدم هذا العام برغباته حسب الترتيب التالي :ـ
القريات ــ رفحاء ــ عرعر
النتيجة :ـ
أولا: ستكون الأولوية هذا العام 1430/1431 للمعلم محمد بالنقل على جميع الرغبات بالتتالي ، حيث سيبحث له برنامج الحركة في رغبته الاولى ( عرعر ) واذا لم تتوفر سينتقل للرغبة الثانية ( القريات ) واذا لم تتوفر سينتقل الى الرغبة الثالثة ( رفحاء ) ... وهكذا الى بقية الرغبات وذلك قبل النظر الى المعلم (فهد)
ثانيا : في العام القادم 1431/1432 .. اذا قام المعلم محمد بتكرار تسجيل رغبته الاولى ( عرعر ) كرغبة اساسية ، سيتعامل معه برنامج النقل الخارجي بنفس الآلية حيث سيبحث له في جميع رغباته قبل الانتقال الى المعلم (فهد )الذي يليه في عام المباشرة.
ثالثا: في العام القادم 1431/1432 .. اذا قام المعلم محمد بتغيير رغبته الأولى فإنه سيبفقد سنة التقدم , وعندما يثبت المعلم فهد رغباته فإن فهد سينقل الى عرعر قبل محمد لأنه حافظ على الرغبة الأولى والبرنامج لن ينتقل من فهد الى محمد حتى يبحث لفهد في جميع رغباته سواء عرعر أو غيرها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..