×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دارة الملك عبد العزيز ترصد روايات كبار السن

دارة الملك عبد العزيز ترصد روايات كبار السن
 ( متابعة - سعيد معيض / كتب - توفيق الأسمري ـ عكاظ ):

باشرت دارة الملك عبد العزيز ممثلة في الباحثين مشعل بن طوالة وعبد الله الزايد رصد وتسجيل الروايات الشفوية مع كبار السن والمعاصرين وجمع الوثائق والمخطوطات في منطقة عسير، وذلك استكمالا لمشروع توثيق المصادر التاريخية في المملكة، وتجول الباحثان بين محافظات ومراكز وقرى منطقة عسير لجمع المصادر التاريخية لخدمة المشروع.
ويأتي ذلك في إطار تحركان الدارة للقيام بعمليات الترميم والمحافظة على المواد التاريخية والتعقيم والمعالجة الكيميائية والتجليد للسجلات في مقرها في الرياض، وفق أحدث التقنيات والمواد الحافظة وعبر كوادر سعودية مدربة. vوتولي دارة الملك عبد العزيز جل اهتمامها بكل ما من شأنه تعزيز الاهتمام المشترك بينها وبين أفراد المجتمع ومؤسساته للعناية بالمصادر التاريخية لخدمة حركة البحث العلمي حول جوانب التاريخ المختلفة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..