×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حفرة تثير هلع أهالي تنومة !!

حفرة تثير هلع أهالي تنومة !!
 (علي الشريحي - تنومة )

أصاب أهالي عقبة الأربوعة بمنطقة تنومة الاندهاش جراء تجويف حفرة لم يعرف مصدرها مطالبين مساحي البحث الجيولوجي بالإفادة حولها إذ أشاربعضهم إلى وجود تصدع في القشرة الأرضية نظرا لضعف سماكة القشرة في منطقة السراة فيما لم يستبعد البعض الآخر أن تكون فوّهة بركانية غير أن المفارقة تتجسد في انبثاق هواء بارد جدا يختلف عن طبيعة المكان المحيط بينما بنى البعض الآخر استنتاجاته حول مصدر تلك الحفرة إلى وجود تجويف في سطح الأرض قد يبدأ أو ينتهي عند تلك الحفرة و لم يستبعد بعضهم أن تكون تلك الحفرة مأوى للجن . فيما استبعد الدكتور محمد البارودي أستاذ علم الجيومورفولوجي في جامعة أم القرى بمكة وجود فوّهة بركانية مرجعا ذلك إلى أنها لو كانت كذلك لانبثق منها هواء حار بدلا من الهواء البارد غير أنه لم يحبذ الحديث عن ذلك التجويف قبل الوقوف عليه وبالتالي وصفه لتحديد ماهيته بيد أنه قرب ّ تلك الظاهرة لتيارات الهواء الصاعدة والتي تخضع لظاهرة نسيم الجبل والوادي على حد وصفه وهي ما يجعل مثل هذا التجويف يحتفظ بالبرودة نهارا و يخرجها ليلا إلى المكان المحيط


image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عابر سبيل 09-02-1431 03:13 مساءً
    شكرا لك اخ على هذا التقرير

    ويبدو لي انك اجتهد واتصلت بالمختصين حول هذه الظاهرة حسب ما جاء في تقريرك\\



    وهذا شي جميل
  • #2
    الجابري 11-02-1431 12:07 صباحاً
    أشكر الأخ علي وهذه الحفرة تقع في عقبة برمة تحت جبل خازلة ويوجد مثلها كثير جهة الحلة وفي وادي سيال وقد كان في سنوات قديمة ينبعث منها هواء حار مع رطوبة وبخار ماء وزرتها قبل سنة ولم يعد يخرج منها شي
    تحياتي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..