×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللواء الأمير فهد بن تركي .... الشهيد العمري قضى خلال اقتحام جبل تحصن فيه الحوثيون

اللواء الأمير فهد بن تركي .... الشهيد العمري قضى خلال اقتحام جبل تحصن فيه الحوثيون
  (موقع تنومة - الوليد ) -
أكد قائد وحدة المظليين والقوات الخاصة في القوات البرية السعودية اللواء الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز لصحيفة (الوطن السعودية ) أن المظليين السعوديين لم ينفذوا أي عمليات إنزال خلف خطوط العدو خلال الحرب الدائرة ضد المتسللين الحوثيين في جازان.
وأشار اللواء الأمير فهد إلى أنه التبس على عدد من وسائل الإعلام إعلان قيادة العمليات عن استشهاد مظليين معتقدين أن مهمتهم لابد أن كانت إنزال مظلي خلف العدو مؤكداً أن هذا فهم خاطئ تماماً لمهام قوات المظليين خاصة الكتيبة 85 التي تعتبر \"الصاعقة المظلية\" كوماندوز والتي تلقت تدريبات صعبة في مقرها بتبوك والتي يشمل تدريبها عمليات جبلية تتم في جبل اللوز الذي يعد أعلى منطقة في الشمال السعودي، وقد أبلت ولاتزال بلاءً حسناً في المعارك الجارية على حدودنا الجنوبية وقال إن مهام هذه الكتيبة تتضمن العمليات الهجومية والاقتحامية سيراً على الأقدام أو تسلقاً للجبال أو من على عربات أو إبحاراً في زوارق بالإضافة إلى الإنزال المظلي بالطبع وهو ما لم تلجأ إليه في الجبهة الجنوبية نظراً للطبيعة الجبلية للمنطقة.
وأشار إلى أن المقدم سعيد العمري والذي نجحت القوات في استعادة جثمانه مؤخراً استشهد خلال اقتحام لجبل تحصن فيه الحوثيون عصر الجمعة 18 ذي القعدة الماضي، وتم تطهيره منهم بالكامل لاحقاً، وأنه لم يكن ضمن وحدة إنزال مظلي كما رددت بعض الصحف ومنها \"الوطن\"، مؤكداً حرص القيادة على قادة العمليات على التخطيط السليم وسلامة كل جندي سعودي.
من جهة أخرى كشف أن اسم الكتيبة 85 مستوحى من عدد الشهداء الذين سقطوا في عمليات تحرير المسجد الحرام عام 1400 من اعتداء عصابة جهيمان وأنها تفخر بهذه المهمة التي تجعلها كتيبة جهادية حريصة على حماية الدين والوطن.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..