×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طبيب عيون ..... نظره إلى العالمية !

طبيب عيون .....  نظره إلى العالمية !
 ( سعيد رافع ـ تنومة ):
أوجد الدكتور فائز سعد خلوفة الشهري لنفسه مكانا كان يبحث عنه بين زملائه من الأطباء السعوديين، وكان وصوله لمهنة الطب حكاية من التفوق في حد ذاتها، فمنذ التحاقه بالسلك التعليمي فهو من العشرة الأوائل على منطقة المدينة المنورة في جميع مراحل التعليم العام وحصل على تكريم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز آل سعود (يرحمه الله) أمير منطقة المدينة المنورة في ذلك الوقت.
ولد في مكة المكرمة في العام 1397هـ، والتحق بكلية الطب البشري في جامعة الملك سعود في الرياض في العام 1416 هـ، ومنها حصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة. بدأ سنة الامتياز في جراحة النساء والتوليد في مستشفى الحرس الوطني بالرياض، ثم في قسم الجراحة العامة في مستشفى الشميسي في الرياض وقسم جراحة العظام في مستشفى الملك خالد الجامعي وقسم الباطنية في مستشفى الهدا العسكري في الطائف مرورا بقسم طب الأطفال في مستشفى الهدا العسكري في الطائف.
التحق بعد ذلك بالبرنامج السعودي لطب وجراحة العيون في المنطقة الغربية ومنه حصل على شهادة الاختصاص السعودية بعد أربعة أعوام، وخلال هذه الفترة شارك مع فريق طبي سعودي في مستشفى القوات المسلحة في جدة في استخراج جسم غريب من عين مريض بعد تعرضه لحادث.
شارك الدكتور الشهري في إلقاء العديد من المحاضرات العلمية واستعرض الحالات النادرة في مجال طب وجراحة العيون، وأجرى واحدة من العمليات النادرة في مجال تسليك القنوات الدمعية بدون جراحة والتي تجرى في الدول المتقدمة بالمشاركة مع البروفيسور المصري أستاذ أمراض الأنف والجيوب الأنفية الدكتور رضا حسين كامل زميل جامعة جونز هوبكنز في أمريكا، وتولى الشهري الجزء الخاص بالعين فيما عمل البروفيسور المصري على الجزء الخاص بالأنف والجيوب الأنـــــــفية وتمت العملية في مستشفى الملك فهد في جدة.
أجرى الشهري العديد من العمليات مثل إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات داخل العين وإزالة المياه الزرقاء وعمليات حول العين وعمليات القنوات الدمعية وتجميل الجفون وعمليات الليزر الخاصة بعلاج اعتلالات الشبكية والعديد من عمليات الليزر الخاصة بالجزء الأمامي من العين.
وأخيرا حصل على شهادة الدكتوراه في طب وجراحة العيون من المجلس الطبي الأردني عام 1429هـ، ويعمل حاليا في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في الرياض للحصول على الزمالة الدقيقة في مجال جراحة القنوات الدمعية وحجاج العين وتجميل وجراحات وأورام الجفون، ويستعد للالتحاق ببعثة خارجية في جامعة ماكماستر في كندا منتصف العام 1432 هـ لدراسة جراحات القنوات الدمعية وحجاج العين وتجميل وأورام الجفون.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..