×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

100مليون ريال لتأثيث 6 آلاف وحدة سكنية

100مليون ريال لتأثيث 6 آلاف وحدة سكنية
 فايز آل جحني -(واس ):

اعتمدت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي مبلغ مائة ومليونين وأربعمائة وواحد وثمانين الفاَ وأربعمائة وخمسة ريالات لفرش وتأثيث(6141) ستة آلاف ومائة وإحدى وأربعين وحدة سكنية، إثر طرح المشروع في منافسة عامة وفقاَ لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم(م/58) وتاريخ4/9/1427هـ.

وقال وكيل الضمان الاجتماعي محمد العقلا أن \"هذا المشروع ضمن البرامج المساندة التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين بالأمر السامي الكريم رقم10003/م ب وتاريخ 19/12/1429هـ ويندرج ضمن دائرة الضمان الاجتماعي التي تمثل منظومة الخدمات المتنوعة من قبل الوزارة للمستفيدين والمستفيدات المسجلين في الضمان الاجتماعي\".

وأكد أنه إلى جانب حرص الوزارة على تلبية الاحتياجات المتزايدة والمستمرة والمتنوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي فإن التوجه أن يتحول المستفيد من متلق للإعانة والمساعدة إلى منتج وفاعل يعول نفسه وأسرته بنفسه، وذلك بتعزيز برامج الأسر المنتجة التي يتم التوسع فيها حالياَ بعد ثبوت نجاحها في ميادين متعددة.

وأشار العقلا إلى الوكالة أسهمت في فرش أكثر من خمسة آلاف وحدة فردية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي ممن ثبت من خلال البحث الميداني حاجة مساكنهم إلى الفرش والتأثيث.

وكذلك من الوحدات السكنية التنموية والخيرية التي نفذتها مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، ومشروع الأمير سلطان للإسكان الخيري، ومشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري، ومشاريع مراكز النمو في عسير، ومشاريع مراكز النمو في القصيم، وغيرها من الجمعيات التي تٌعنى بالإسكان الخيري، والتي تشمل خدماتها مستفيدات ومستفيدي الضمان الاجتماعي.

وأكد أن الوزارة ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي تسعى إلى تحسين مستوى السكن للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي وهو إحدى حلقات التعاون والشراكة بين المؤسسات التي تٌعنى بالإسكان الخيري بحيث تقوم هذه المؤسسات بتهيئة السكن المناسب للشخص ويقوم الضمان الاجتماعي بالفرش والتأثيث من خلال الإدارة العامة لاحتياجات الإسكان بالوكالة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..