×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"البروتين الذي يجعل الخلايا السرطانية في سبات شتوي: السر في تبريد السرطان"

"البروتين الذي يجعل الخلايا السرطانية في سبات شتوي: السر في تبريد السرطان"
متابعات: توصلت الجامعة الوطنية الأسترالية إلى نتائج مثيرة للاهتمام في مجال مكافحة سرطان الأمعاء. وفقًا للدراسة التي تم نشرها في "ساينس أدفانسيس"، يمكن استخدام بروتين الجهاز المناعي المعروف بـ Ku70 كأداة في هذه المعركة.

البروتين، عند تنشيطه بواسطة مجموعة من الأدوية الحالية والجديدة، يعمل كنظام مراقبة يكتشف الحمض النووي التالف في الخلايا، وهو مؤشر على احتمالية تطور السرطان. الدكتور أبهيمانو باندي، المؤلف الرئيسي للدراسة، يشرح أن البروتين Ku70، عند تنشيطه، يمكنه "تبريد" الخلايا السرطانية، مما يمنعها من أن تصبح أكثر عدوانية وانتشارا.

هذا التعطيل يؤدي إلى إبقاء الخلايا السرطانية في حالة بيات شتوي، مما يمكن أن يساعد في علاج سرطان الأمعاء، الذي يتسبب في وفاة أكثر من 100 شخص أسبوعيا في أستراليا، إذا تم اكتشافه مبكرا.

البرنامج الوطني لفحص سرطان الأمعاء في أستراليا يقدم اختبارات فحص مجانية كل عامين للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و74 عاما. ومع ذلك، فقد لوحظ تزايد الإصابة بسرطان الأمعاء لدى الأستراليين الأصغر سنا.

الباحثون يشيرون إلى أن الطرق المستقبلية للفحص قد تشمل فحص مستويات البروتين Ku70 في الأورام الحميدة السابقة للسرطان، للتنبؤ بالنتائج بعد تشخيص سرطان الأمعاء. البروفيسور سي مينغ مان يؤكد على أن البروتين Ku70، باعتباره مؤشرا حيويا مناعيا قيما، يساعد في التنبؤ بنتائج المرضى.

الباحثون يشجعون الوعي بعلامات وأعراض سرطان الأمعاء للأفراد من جميع الأعمار، حيث يعد الاكتشاف المبكر والعلاج أمرا بالغ الأهمية ليس فقط لسرطان الأمعاء ولكن أيضا لسرطانات أخرى.

الدراسة تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الوقاية من السرطان والكشف عنه وعلاجه، خاصة مع اقتراب اليوم العالمي للسرطان في 4 فبراير/ شباط.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..