×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طائف الورد| شذى يفوح من خمسة قرون

طائف الورد| شذى يفوح من خمسة قرون
المصدر:واس تغطي الورود في كل عام أرض الطائف، مغتنمة لحظات عنفوانها برونقها الأخّاذ؛ ولذلك باشرت وزارة الثقافة هذا الجمال الفياض من خلال مهرجان "طائف الورد"، للاحتفاء بتاريخ المنطقة الثقافي والتراثي، وإبراز ما تكتنزه من جماليات لتصوغ وجهة ثقافية فريدة.
ووثق اعتناء العرب بهذه النبتة منذُ الأزل -وبرزت ملامح الاهتمام في المهرجان- فأطلقوا عليها "سلطان الزهور"، وطعّموا بها القصائد، ووظفوها في أغراضهم الشعرية، حيث قال أبو تمام: "قتل الورد نفسه حسداً منك.. وألقى دماه في وجنتيك".
وأزهرت أكاليل الورد في المنازل العربية، واعتنى به المجتمع والخلفاء -على حد سواء- بعد شيوع مظاهر الترف؛ ووصل الحال بالمنعمين إلى توزيع الورد في برك الماء ليستمتعوا بمنظره وعبيره داخل منازلهم.
واستشعر زوّار "طائف الورد"؛ قيمة النبتة الفريدة ذات الخمس مائة عام، حيث تقفوا تاريخها وأثرها ومزيجها الجمالي المبهر؛ بواسطة محتويات وفعاليات المهرجان التي ركّزت على: سيرة الورد الاستعراضية، والمركبات المزينة بالورود، والمجسمات الضخمة، إلى جانب أنشطة أخرى أقيمت في منتزه الردف الذي شمل جبل الورد، ومعرض ترانيم الورد، وسوق الورد.
يذكر أن هذا المهرجان في نسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة الثقافة، بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف، وبدعم من برنامج جودة الحياة؛ يستمر؛ من 21 إبريل إلى 5 مايو، بهدف التعريف بثقافة زراعة الورد وطرق العناية والاهتمام به.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..