×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحذير من الإصابة بهذا المرض عند الجلوس طويلا بعد سن الـ60

تحذير من الإصابة بهذا المرض عند الجلوس طويلا بعد سن الـ60
عبدالله الشهري: حذرت دراسة جديدة من أن كل ساعة يقضيها من هم فوق الـ 60 عاماً في الجلوس تزيد من خطر إصابتهم بالسكتة الدماغية بنسبة 14 في المائة وفقا لـ "العين الإخبارية".

وبحسب ما نقلته عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد وضع فريق الدراسة، التابع لجامعة سان دييجو بكاليفورنيا، أجهزة تتبع حركة لـ7607 من الرجال والنساء الأمريكيين، يبلغ متوسط أعمارهم 63 عاماً، لمدة أسبوع.

وتم استخدام النتائج بعد ذلك لحساب متوسط الوقت الذي يقضونه يومياً في الجلوس على كرسي أو الاستلقاء على الأريكة، ومتوسط الوقت الذي يمارسون فيه نشاطاً بدنياً خفيفاً، مثل المشي في أرجاء المنزل أو القيام بأعمال منزلية بسيطة، أو نشاط معتدل كالمشي السريع.
وبعد مرور 7 سنوات، حلل الباحثون السجلات الطبية للمشاركين، ليكتشفوا إصابة 286 شخصاً بجلطة. ووجد الباحثون أن الأشخاص الأكثر خمولاً، والذين لا يتحركون لمدة 13 ساعة أو أكثر يومياً، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 44 في المائة مقارنة بأولئك الذين أمضوا أقل من 11 ساعة في الجلوس.

ولفت الباحثون في الدراسة، التي نشرتها مجلة "جاما نتوورك أوبن" إلى أن كل ساعة إضافية يقضيها الأشخاص يومياً في الجلوس تزيد من خطر إصابتهم بالسكتة الدماغية بنسبة 14 في المائة. وعلى النقيض، أكد فريق الدراسة أن ممارسة 25 دقيقة فقط من الأنشطة المعتدلة تقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تزيد على 40 في المائة، في حين أن القيام بأنشطة خفيفة تقلل المخاطر بنسبة 26 في المائة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.
وقال الدكتور ستيفن هوكر، الذي قاد فريق الدراسة، إن المقدار الأمثل من التمارين المعتدلة التي يجب أن يمارسها الأشخاص يومياً عند بلوغهم سن الستين هو نحو 25 دقيقة يومياً.

وتم نشر نتائج الدراسة في مجلة "جاما نتوورك أوبن".
وبشكل عام، يؤدي عدم الحركة إلى تراكم المواد الدهنية في الشرايين، والتي بدورها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، في حين يساعد النشاط البدني في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية عن طريق خفض الكوليسترول وضغط الدم وتقليل الترسبات الدهنية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور و يعمل على تقوية المناعة.
/ 28 ربيع الثاني 1444

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم..

يعد فيتامين د من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمين لصحة العظام، كما أنه يعمل على تقوية المناعة. ويمتاز فيتامين د كذلك بتأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية..

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
/ 26 ربيع الثاني 1444

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قال باحثون في جامعة تورنتو الكندية إن العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بما فيها مستويات السكر في الدم والكولسترول، خاصة إذا كان خاماً ومن أزهار واحدة. وراجع الباحثون منهجية وتحليل تجارب سريرية ..

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة
/ 26 ربيع الثاني 1444

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة

انفردت مستشفى الدكتور عواض البشري بمكة المكرمة بالرعاية الطبية لفاعليات مشاهده مباريات كأس العالم التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والتي تستمر لمده شهر وقد حرصت المستشفى علي توافر طاق..