×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دراسة:تناول كمية قليلة من الجوز قد تطيل العمر.. بإذن الله

دراسة:تناول كمية قليلة من الجوز قد تطيل العمر.. بإذن الله
المصدر: "العربي" وجدت دراسة نُشرت في 4 آب / أغسطس في مجلة Nutrients أن بضع حفنات من الجوز في الأسبوع يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول.

ووجد البحث الذي أصدرته كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، أن تناول خمس حصص أو أكثر من الجوز في الأسبوع ساعد الناس على إطالة أعمارهم بمعدل 1.3 سنة؛ أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوا الجوز.

كما ارتبطت الحصص الخمس من الجوز في الأسبوع بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 14 في المائة، من أي سبب، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 25 في المائة على وجه التحديد.

يقدم الجوز فوائد صحية عديدة
إذا كنت لا تحب الجوز بما فيه الكفاية لتناوله خمس مرات في الأسبوع، لا تقلق. فقد وجد الباحثون في جامعة هارفارد أن استهلاك الجوز مرتين إلى أربع مرات فقط في الأسبوع يمكن أن يكون له فوائد مهمة أيضًا.

ووفقًا للدراسة، فإن تناول الجوز مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة بنسبة 13 في المائة، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14 في المائة، وزيادة قدرها حوالي عام واحد في حياتك مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الجوز.

ويقول الباحثون في جامعة هارفارد إن حصة واحدة فقط من الجوز تشكل إضافة من المواد الغذائية الهامة للصحة المثلى، بما في ذلك البروتين (4غ)، والألياف (2غ)، إضافة إلى أنها تشكل مصدرًا جيدًا من المغنيسيوم (45 مغ) ومصدرًا ممتازًا للأوميغا-3.

والجوز غني أيضًا بمضادات الأكسدة، وجيد للأمعاء، ويدعم فقدان الوزن، وقد يقلل حتى من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وفقًا لموقع Healthline.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله
/ 17 محرم 1443

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله

توصلت دراسة جديدة إلى أن فيتامين د يمكن أن يقدم حلاً سحرياً لمرضى النوبات القلبية، مما يقلل من خطر الوفاة بهذا المرض الفتاك. وفي دراستهم، حلل الباحثون بيانات 25 بالغًا لديهم مستويات منخفضة من فيتامين..