×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تناول اللوز يحارب التجاعيد

تناول اللوز يحارب التجاعيد
 وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
أجريت التجربة العشوائية على مدى ستة أشهر..على 49 امرأة بلغن سن اليأس..وقسمت المشاركات فيها عشوائياً إلى مجموعتين، تناولت أعضاء الأولى اللوز وجبة خفيفة، والثانية وجبات خفيفة أخرى مثل المعجنات والتين.
وقد قيم الجلد في بداية الدراسة ثم مرة ​​أخرى بعد 8 أسابيع، و16 أسبوعاً، و24 أسبوعاً، لمعرفة تجاعيد الوجه، وتصبغ البشرة بتصوير الوجه بدقة عالية ونمذجة ثلاثية الأبعاد، وتقييم ترطيب الجلد، وفقدان الماء عبره، وإفراز الدهون.
وجد الباحثون انخفاضاً في التجاعيد في المجموعة التي استهلكت اللوز بشكل يومي. في الأسبوع 16، بنسبة 15% وفي الأسبوع 24 بنسبة 16%، انخفاضاً في كثافة تصبغ البشرة، وثبات وزن الجسم، في سيدات المجموعة.
وقيس فقدان الماء عبر الجلد وترطيب الجلد وإفراز الدهون على الجبهة والخدين في المجموعتين أثناء الدراسة، وظهرت النتائج، أنه لا تغيرا في فقدان الماء عبر الجلد في المجموعتين، في حين زاد ترطيب البشرة في المجموعتين بعد نهاية الدراسة، وبالنظر إلى معدل إفراز الدهن، أظهرت المجموعتان زيادة إفراز الدهون في الخدين، وإفراز الدهون في منطقة الجبهة لدى المجموعة التي لم تتناول اللوز.
وأكد الباحثون ان اللوز يعتبر غني بعنصر ألفا توكوفيرول المضادة للأكسدة، وقد يكون مسؤولاً جزئياً عن التأثيرات في التجاعيد ولون بشرة النساء بعد سن اليأس، حسب صحيفة "تايمز أوف إنديا".

المصدر: موقع 24:
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

فواكة تقلل الإصابة بمرض #السكري
/ 23 شوال 1442

فواكة تقلل الإصابة بمرض #السكري

كتشف علماء أستراليون أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه مرتين في اليوم يقللون من خطر إصابتهم بالنوع الثاني من السكري بنسبة 36% مقارنة بمن يتناولونها مرة واحدة أو لا يتناولونها. وتشير مجلة The Jour..

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة بفيروس «#كورونا»
/ 11 رمضان 1442

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة..

تناول مكملات الفيتامينات المتعددة أو أوميغا 3 أو البروبيوتيك أو فيتامين د، قد يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، على الأقل بين النساء، وذلك وفق دراسة سكانية كبيرة نُشرت قبل يومين في د..

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..