×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"يوتيوب شورتس"الضربة الكبيرة من جوجل لهيمنة تيك توك

"يوتيوب شورتس"الضربة الكبيرة من جوجل لهيمنة تيك توك
 تتأهب شبكة "يوتيوب" التابعة لجوجل لتوجيه ضربة كبيرة لتطبيق "تيك توك" الصيني عبر اختراع جديد أثبت كفاءة مدهشة في بدايته التجريبية.

والثلاثاء، قالت سوزان وجيسكي، رئيسة شبكة يوتيوب، إن مقاطع الفيديو القصيرة على منصة "يوتيوب شورتس" حظيت بنحو 3,5 مليار مشاهدة يومياً في الهند، حيث يتم اختبارها في مرحلة تجريبية.

وأوضحت وجيسكي في رسالة فصّلت فيها أولوياتها لسنة 2021 أن "مقاطع الفيديو القصيرة عبر يوتيوب شورتس تحصد يومياً رقماً كبيراً جداً من المشاهدات اليومية يبلغ 3,5 مليارات".

وأضافت "نتطلع إلى إطلاق شورت في المزيد من الأسواق هذا العام".

وكانت "يوتيوب" التابعة لشركة "جوجل" العملاقة لمحركات البحث كشفت في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي الخطوط العريضة لـ"شورتس" واصفة إياها بأنها "طريقة جديدة لتعبير المستخدمين عن أنفسهم في 15 ثانية أو أقل".

مرحلة التطوير
ولا يمكن في الوقت الراهن الوصول إلا في الهند إلى هذه الأداة المدمجة مباشرة ضمن "يوتيوب"، إذ لا تزال في مرحلة التطوير.

وتعتزم "جوجل" من خلال الاستثمار في مجال مقاطع الفيديو الخفيفة منافسة "تيك توك"، أحد التطبيقات المفضلة لدى مستخدمي الإنترنت الشباب والذي يبلغ عدد مستخدميه في أنحاء العالم 700 مليون.

وتواجه "تيك توك" التابعة لمجموعة "بايت دانس" الصينية تهديدات بحظرها على الأراضي الأمريكية إذ اتهمها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالتجسس لصالح بكين، من دون أن يعطي دليلاً رسمياً على ذلك.

كذلك دخلت "أنستقرام" التابعة لمجموعة "فيسبوك" مجال مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق "ريلز" الذي ظهر للمرة الأولى في أغسطس/ آب.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، أُطلق تطبيق "سنابشات سبوتلايت"، وهو عبارة عن شبكة للمحتوى الذي ينتجه المستخدمون.


المصدر: العين الإخبارية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة بفيروس «#كورونا»
/ 11 رمضان 1442

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة..

تناول مكملات الفيتامينات المتعددة أو أوميغا 3 أو البروبيوتيك أو فيتامين د، قد يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، على الأقل بين النساء، وذلك وفق دراسة سكانية كبيرة نُشرت قبل يومين في د..

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من #كورونا
/ 20 رجب 1442

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من #كورونا

أوصى علماء بريطانيون بإضافة "فيتامين د" إلى الأغذية الشائعة مثل الخبز والحليب، للمساعدة في مكافحة وباء كورونا الذي انتشر في أنحاء العالم، وفقاً لـ "سكاي نيوز". وتشير دراسات إلى أن انخفاض مستوى "فيت..