×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ما الفرق بين أعراض #كورونا والحساسية الموسمية؟

ما الفرق بين أعراض #كورونا والحساسية الموسمية؟

مصدر الصورة arrajol.com

 أعراض فيروس كورونا تتشابه مع الحساسية الموسمية إلى حد كبير ما قد يثير القلق عند الإصابة بأي عرض.

وفي هذا الموضوع يشرح الطبيب الباطنة الأمريكي "جون وايت" الاختلافات بين أعراض كورونا والحساسية الموسمية وفقا لما أورد موقع "bustle".

ومع أن الإعراض متشابهة إلا أن هناك اختلافات تمكننا من التفرقة بين الاثنين، حيث إن الحساسية الموسمية تجعلك تعاني من سيلان الأنف والاحتقان والحكة أو العيون دامعة،
التي لا توجد عادة في مرضى فيروس كورونا.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تشمل أعراض فيروس كورونا الحمى والتعب والسعال الجاف دون ذكر المخاط، وقد يعاني بعض مرضى "كوفيد 19"، من آلام واحتقان وسيلان الأنف والتهاب الحلق أو الإسهال، لكن الحمى هي أكثر الأعراض شيوعًا، وقد يحدث ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس في الحالات الخطيرة.

- كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت الحساسية أم اصابة بفيروس كورونا؟

الطريقة الوحيدة للتأكد تمامًا من أن أعراضك ناتجة عن الحساسية وليست فيروس كورونا هي إجراء اختبار كوفيد 19، كما يقول الدكتور الكولومبي سانجيف جين استشاري في طب المناعة والطب الباطني في عيادة كولومبيا للربو والحساسية.

وأضاف أنه إذا لم يكن إجراء الاختبار، نوصي بالعزل الذاتي حتى يتم مراقبة الأعراض لتقليل الاتصال الشخصي، وعندما لا يكون العزل الذاتي ممكنًا، نوصي بارتداء قناع حول الأشخاص الآخرين في منزلك لتقليل انتشار الجراثيم عند العطس أو السعال.

وأوضح جين أنه من غير المرجح أن يعاني المرضى الذين يعانون من الحساسية الموسمية من الحمى أو الغثيان أو القيء أو الإسهال أو آلام العضلات أو الجسم أو فقدان حاسة التذوق أو الشم، فإذا كان شخص ما يعاني من أي من هذه الأعراض، خاصةً دون أعراض العين أو الأذن أو الأنف، فمن غير المرجح أن يكون مصاب بفيروس كورونا وليست حساسية.

وقياس درجة الحرارة أيضا هو وسيلة للتمييز بين المرضين، حيث يقول الدكتور شارون أورانج أستاذ الطب المساعد في الطب السريري في كلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا، إن الحمى عرض من أعراض فيروس كورونا ولا يرتبط بالحساسية الموسمية إطلاقا.

وأضاف أن أعراض الحساسية الموسمية يشعر بها الشخص كل عام في نفس الوقت، موضحا أن عادة ما تزيد الأعراض سوءا عندما يتعرض الشخص بشكل متكرر لمسببات الحساسية وتقل عندما يتم تقليل التعرض للمسببات.

هل تجعلك الحساسية أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، إنه لا توجد دراسات كافية لتحديد ما إذا كانت الحساسية تزيد من خطر إصابة شخص ما بـ"كوفيد 19" أو ظهور أعراض حادة.

وكي تتجنب الإصابة بالحساسية الموسمية علي الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامة، واحرص على غسل اليدين باستمرار لمدة 20 ثانية وخاصة بعد السعال أو العطس.


المصدر:msn
مصدر الصورة:arrajol.com
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

بخاخ  للأنف يحمي من #كورونا
/ 07 ربيع الثاني 1442

بخاخ للأنف يحمي من #كورونا

طور باحثون في جامعة برمنغهام البريطانية بخاخاً أنفياً يمكن أن يوفر حماية فعالة ضد فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد - 19»، وذلك باستخدام مواد مصرح باستخدامها على البشر. وبحسب "جريدة الشرق ال..

أطعمة تساعد في زيادة المناعة خلال فصل الشتاء
/ 03 ربيع الثاني 1442

أطعمة تساعد في زيادة المناعة خلال فصل الشتاء

مع زيادة احتمالات إصابة الجسم بنزلات البرد والفيروسات وكثير من الأمراض المُعدية في فصل الشتاء تزداد أهمية معرفة الأشخاص بالأطعمة التي قد تساهم في زيادة مناعتهم طوال أشهر هذا الفصل. وفي هذا السياق نقل..

اكتشاف نبات يقتل خلايا #سرطان_الثدي
/ 15 ربيع الأول 1442

اكتشاف نبات يقتل خلايا #سرطان_الثدي

كشف العلماء عن نوع من النبات عادة ما نجده على جانب الطريق ويتمتع بزهور بيضاء كان يُعتقد أنه عديم الفائدة طبياً ولكنه قادر على قتل خلايا سرطان الثدي مع ترك الخلايا الطبيعية سليمة وفقاً لصحيفة «ديلي ميل..