×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحذير من برنامج تجسس جديد يسجل المكالمات ويسرق جهات الاتصال والرسائل

تحذير من برنامج تجسس جديد يسجل المكالمات ويسرق جهات الاتصال والرسائل
 أطلق باحثون من شركة ESET الأمنية تحذيرهم من برنامج تجسس جديد يمكنه تسجيل المكالمات الهاتفية وسرقة جهات الاتصال وقراءة الرسائل الخاصة لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

حيث يتم الترويج لبرنامج التجسس المسمى Android / SpyC23.A عبر متجر أندرويد مزيف بإستخدام تطبيقات معروفة لإغراء المستخدمين لتحميله.
وفي مدونة حول النتائج، قال الباحث لوكاس ستيفانكو من شركة ESET "لقدد حددنا متجر تطبيقات أندرويد مزيف يستخدم لنشر البرامج الضارة".

ووفقاً لموقع "24:" حث ستيفانكو مستخدمي هواتف أندرويد على حذف 17 تطبيق يمكنها سرقة الرسائل وجهات الاتصال وتسجيل المكالمات، وهذه البرامج مخفية في تطبيقات مزيفة تتقمص برامج معروفة مثل AndroidUpdate وThreema و Telegram.
وكشف الباحثون أن برنامج التجسس Android / SpyC23.A يمكنه تنفيذ عدد من الإجراءات، بما في ذلك التقاط الصور وتسجيل الصوت وحذف الملفات وحتى تسجيل ما يحدث على شاشة الهاتف.
وبناء على النتائج التي توصلوا إليها، حث الخبراء المستخدمين على تنزيل التطبيقات من متجر غوغل الرسمي، وتجنب المصادر المجهولة التي تنشر تطبيقات غير موثوقة، والتأكد من الجهة المطورة للتطبيق والتحقق من الأذونات المطلوبة واستخدام حلول الأمان المناسبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من #كورونا
/ 20 رجب 1442

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من..

أوصى علماء بريطانيون بإضافة "فيتامين د" إلى الأغذية الشائعة مثل الخبز والحليب، للمساعدة في مكافحة وباء كورونا الذي انتشر في أنحاء العالم، وفقاً لـ "سكاي نيوز". وتشير دراسات إلى أن انخفاض مستوى "فيت..

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟
/ 15 جمادى الثاني 1442

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟

انطلقت حملات التلقيح ضدّ فيروس الـ«كوفيد - 19» حول العالم لتترافق مع الجهود الأخرى المبذولة للسيطرة على الجائحة. وتمكّنت بعض الدول كالإمارات العربية المتحدة والبحرين من تزويد شرائح كبرى من أبناء شعوبه..