×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحذير من برنامج تجسس جديد يسجل المكالمات ويسرق جهات الاتصال والرسائل

تحذير من برنامج تجسس جديد يسجل المكالمات ويسرق جهات الاتصال والرسائل
 أطلق باحثون من شركة ESET الأمنية تحذيرهم من برنامج تجسس جديد يمكنه تسجيل المكالمات الهاتفية وسرقة جهات الاتصال وقراءة الرسائل الخاصة لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

حيث يتم الترويج لبرنامج التجسس المسمى Android / SpyC23.A عبر متجر أندرويد مزيف بإستخدام تطبيقات معروفة لإغراء المستخدمين لتحميله.
وفي مدونة حول النتائج، قال الباحث لوكاس ستيفانكو من شركة ESET "لقدد حددنا متجر تطبيقات أندرويد مزيف يستخدم لنشر البرامج الضارة".

ووفقاً لموقع "24:" حث ستيفانكو مستخدمي هواتف أندرويد على حذف 17 تطبيق يمكنها سرقة الرسائل وجهات الاتصال وتسجيل المكالمات، وهذه البرامج مخفية في تطبيقات مزيفة تتقمص برامج معروفة مثل AndroidUpdate وThreema و Telegram.
وكشف الباحثون أن برنامج التجسس Android / SpyC23.A يمكنه تنفيذ عدد من الإجراءات، بما في ذلك التقاط الصور وتسجيل الصوت وحذف الملفات وحتى تسجيل ما يحدث على شاشة الهاتف.
وبناء على النتائج التي توصلوا إليها، حث الخبراء المستخدمين على تنزيل التطبيقات من متجر غوغل الرسمي، وتجنب المصادر المجهولة التي تنشر تطبيقات غير موثوقة، والتأكد من الجهة المطورة للتطبيق والتحقق من الأذونات المطلوبة واستخدام حلول الأمان المناسبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

اسباب ضعف الذاكرة
/ 28 صفر 1442

اسباب ضعف الذاكرة

العديد من العوامل يمكن أن تسبب ضعف الذاكرة، وتشمل هذه العوامل: نقص فيتامين ب 12. تعاطي الكحول أو المخدرات وبعض الأدوية الموصوفة. الحرمان من النوم، او عدم الحصول على النوم الكافي. ..

اعراض #كورونا طويلة الأمد
/ 19 صفر 1442

اعراض #كورونا طويلة الأمد

يعدّ فيروس "كورونا" المستجد بالنسبة لمعظم الناس مرضاً قصيراً وخفيفاً ولكن رغم ذلك يعاني بعض الأشخاص من أعراض تشمل التعب المتواصل والألم المستمر وضيق التنفس لأشهر عدة بعد إصابتهم بالعدوى. وبحسب شبكة "..

هذا الزيت اثبت فاعليته في خفض #ضغط_الدم
/ 19 صفر 1442

هذا الزيت اثبت فاعليته في خفض #ضغط_الدم

قال بحث طبي جديد إن إجراء تعديلات بسيطة في نمط الحياة وتضمين عناصر صحية للقلب في النظام الغذائي قد يسهم في علاج ارتفاع ضغط الدم. البحث الذي أجري في مركز الطب البريطاني للصحة القلبية حدد عدداً من الم..