×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

موظف في #قوقل يطور خريطة تفاعلية تحدد موقع مسقط رأسك منذ 750 مليون عام

موظف في #قوقل يطور خريطة تفاعلية تحدد موقع مسقط رأسك منذ 750 مليون عام
 طور موظف سابق في "جوجل" أداة تفاعلية جديدة تتيح معرفة كيف تحرك مسقط رأسك على الأرض خلال 750 مليون عام ماضت من الانجراف القاري.

حيث تتعقب الخريطة التفاعلية عالما متغيرا من القارات المغطاة بالجليد عبر قارة بانجيا العظمى القديمة إلى الأرض التي نعرفها اليوم..ووقع تطوير الأداة التفاعلية بوساطةالمهندس السابق في قوقل إيان ويبستار واستخدام خرائط "باليوماب" التي أنتجها الجيولوجي كريستوفر سكوتيز.

وبحسب جريدة "الاقتصادية" التي اوردت الخبر فان ويبستار ابتكر الخريطة كطريقة لمساعدة الناس على معرفة مزيد عن العالم الذي يعيشون فيه وكيفية الانجراف القاري للأرض على مر العصور.
وقال ويبستر إن الهدف من الخريطة كان إظهار البيانات العلمية المعقدة بطريقة سهلة الاستخدام يمكن للمدرسين أو أولياء الأمور أو أي شخص مهتم بتاريخ الأرض أن يستخدمها.
ويظهر استعراض تاريخ الكوكب باستخدام التطبيق أن فلوريدا كانت مغمورة ذات يوم وأن الولايات المتحدة كانت مقسمة ببحر ضحل.
ويمكنك عند تحميل الخريطة تغيير العام بدءا من 750 مليون عام مضت حتى اليوم واختيار البلد الأصلي وإظهاره كدبوس على الخريطة.

وقال ويبستر بحسب "سي إن إن" "يقوم البرنامج بوضع رموز جغرافية لموقع المستخدم ثم يعتمد نماذج سكوتيز لتشغيل مواقعهم في الوقت المناسب. أنشأت تصورا تفاعليا للكرة الأرضية وبنيت منظومة الترميز الجغرافي لبرنامج (جي باتيس) حتى يتمكن الأشخاص من الوصول إلى مواقعهم الخاصة".

ويعرف برنامج "جي باتيس" بأنه برنامج يستخدمه علماء الجيولوجيا لتصور عمليات إعادة البناء التكتونية للصفائح والبيانات المرتبطة بها عبر الزمن الجيولوجي.
وتظهر الخريطة الديناصورات التي جابت في الجوار وكذلك وقت تفتح الزهرة الأولى.
وأشار ويبستر "تحتوي الخريطة أيضا على مفاجآت ممتعة على سبيل المثال كيف كانت الولايات المتحدة تقسم ببحر ضحل وكانت جبال الأبالاتشي جبالا عالية جدا مقارنة بجبال الهيمالايا وفلوريدا كانت مغمورة بالمياه".

المصدر: الاقتصادية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من #كورونا
/ 20 رجب 1442

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من..

أوصى علماء بريطانيون بإضافة "فيتامين د" إلى الأغذية الشائعة مثل الخبز والحليب، للمساعدة في مكافحة وباء كورونا الذي انتشر في أنحاء العالم، وفقاً لـ "سكاي نيوز". وتشير دراسات إلى أن انخفاض مستوى "فيت..

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟
/ 15 جمادى الثاني 1442

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟

انطلقت حملات التلقيح ضدّ فيروس الـ«كوفيد - 19» حول العالم لتترافق مع الجهود الأخرى المبذولة للسيطرة على الجائحة. وتمكّنت بعض الدول كالإمارات العربية المتحدة والبحرين من تزويد شرائح كبرى من أبناء شعوبه..