×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لماذا يُنصح مرضى #السكري بتناول القرفة؟

لماذا يُنصح مرضى #السكري بتناول القرفة؟
 مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني يمكن تقليلها عن طريق إتباع نظام غذائي معين أو ممارسة الرياضة ويعتبر تناول القرفة واحدة من أفضل الطرق لمنع أعراض وعلامات ارتفاع نسبة السكر في الدم.
يمكن أن يحدث مرض السكري من النوع 2 بسبب عدم إنتاج الجسم ما يكفي من هرمون الأنسولين أو عدم تفاعل الجسم مع الأنسولين وبحسب الأطباء فإن إحدى أفضل الطرق لتقليل فرص الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم هي تناول المزيد من القرفة.

هناك أطعمة معينة توفر فوائد صحية ضخمة لمرضى السكري بحسب خبراء الصحة والتي تعرف غالباً باسم الأطعمة المحاربة لمرض السكري.

وتشير العديد من الدراسات السابقة إلى أن القرفة خيار ممتاز لمرضى السكري لأنها تخفض نسبة الغلوكوز في الدم إضافة إلى تقليل نسبة الكوليسترول الضار ويزيد من حساسية الأنسولين.

وعلى الرغم من الحاجة إلى المزيد من البحث فإن خبراء التغذية يقولون إن القرفة هي بديل غذائي مثالي لمرضى السكري وينصحون بتناول القرفة حسب إرشادات الطبيب وذلك لأن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى تلف في الكبد.

أيضاً يمكنك تقليل خطر الإصابة بأعراض مرض السكري عن طريق تناول المزيد من الأسماك الزيتية التي تساعد على تكوين حاجز وقائي حول الجلد والعينين والجهاز العصبي وهي أجهزة تكون عرضة للتلف بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم وفق ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية.

المصدر:24:
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..