×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تطبيق Likee# ينافس #تيك_توك بـ150 مليون مستخدم

تطبيق Likee# ينافس #تيك_توك بـ150 مليون مستخدم
 في ظل الغموض الذي يكتنف مصير تطبيق تيك توك وتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظره من العمل في الولايات المتحدة بدأت تطبيقات منافسة له باستقطاب عشرات الملايين من المستخدمين، ومنها تطبيق Likee الذي يضم 150 مليون مستخدم نشط شهرياً، اعتباراً من يونيو الماضي، وفقاً لتقرير الأرباح الصادر عن شركة الإنترنت الصينية Joyy، وهي مالكة تطبيق Likee.
وتطبيق تيك توك سجَّل حوالي 200 مليون مستخدم نشط يومياً في بداية عام 2020 حسبما أفاد مستثمر مُطَّلع لموقع TechCrunch التقني.

ويقدِّم تطبيق Likee ميزة مختلفة، حيث يسمح للمؤثرين بجني الأموال بسهولة من خلال الهبات الافتراضية التي يتلقونها من محبيهم. في المقابل، تتمثل أولوية تيك توك بالاعتماد على مستهلكي المحتوى.

وعلَّق أدام بلاكر نائب رئيس شركة Apptopia لتحليل التطبيقات على هذه المسألة بالقول: «أعتقد أن المنشئين يريدون تقاضي المال ويساعد توفير النقود على ذلك».

ولكن كما هو الحال بالنسبة لتيك توك، فإن تطبيق Likee ليس محصناً من التدقيق الجاري على التطبيقات ذات الأصول الصينية. وكانت الهند السوق الأكبر لهذا التطبيق قبل أن يتم حظره من البلاد إلى جانب تيك توك وعشرات التطبيقات الأخرى المملوكة لشركات صينية.

لكن شركة Joyy قالت إنها حوَّلت تركيزها من الهند إلى أسواق أخرى عبر تقليص العروض ونفقات التسويق في المنطقة، بالتالي حتى لو كان للحظر الإقليمي أثر قصير الأمد على حجم المستخدمين، فلا يؤثر على الاستراتيجية العامة وجني المال بالنسبة لتطبيق Likee حسبما قال بينغ جين المسؤول المالي في الشركة المالكة Joyy.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..