×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على فوائد الليمون الأسود للتخسيس وطريقة استخدامه

تعرف على فوائد الليمون الأسود للتخسيس وطريقة استخدامه
 الليمون الأسود يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية حيث يمكن الإستعانة به في تحسين عملية الحرق وفقدان الوزن.. ستتعرف هنا على فوائد الليمون الاسود للتخسيس وكيفية استخدامه.

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من تناول الليمون بأشكاله المختلفة... الليمون الأسود هو أحد أشكال الليمون حيث يتم تجفيفه وتخليصه من الماء ويستخدم في صنع العديد من الأطباق الشهية لأنه يتمتع بنكهة قوية ومميزة.

فوائد الليمون الأسود للتخسيس
يصنع الليمون الأسود عن طريق تجفيف الليمون وتخليصه من الماءويحتفظ الليمون الأسود بقشره الذي يمكن أن يعزز فقدان الوزن، وقد يبطىء تراكم الدهون في الجسم.

ويرجع ذلك لاحتواء قشر الليمون على ألياف البكتين (Pectin) القابلة للذوبان والتي تساعد على إبطاء الهضم والشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة وبالتالي فقدان الوزن.

فيما لا يحتوي عصير الليمون على البكتين ويصعب على أغلب الأشخاص تناول قشور الليمون الطازج ولكن في حالة تجفيف الليمون يتم استخدامه بالكامل دون التخلي عن القشور.

وبينت دراسة علمية بأن قشور الليمون المجفف تحتوي على نسبة أكبر من البكتين بالمقارنة بقشور الليمون الطازج حيث أن التجفيف يزيد من إنتاج البكتين وهذا الأمر يفسر إمكانية إمكانية استخدام الليمون الأسود للتخسيس وفقدان الوزن الزائد.

المصدر: ويب طب
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..