×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية توزع 700 حقيبة وقائية بمكة المكرمة

مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية توزع 700 حقيبة وقائية بمكة المكرمة
 وزعت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية اليوم، 700 حقيبة وقائية مجهزة بكل المستلزمات الطبية الوقائية لرجال الأمن المتواجدين في الميدان سواء للدوريات الأمنية أو رجال المرور المنتشرين في كل أحياء وطرق العاصمة المقدسة ومداخلها، بالتنسيق مع الأمن العام والمسؤولية المجتمعية بوزارة الصحة، وذلك ضمن مسؤولياتها الاجتماعية والوطنية وبالشراكة مع الجهات الحكومية العاملة في الميدان لمكافحة وتطويق وباء فيروس " كورونا" والإسهام في تطبيق تعليمات القيادة الرشيدة للمحافظة على صحة المجتمع.
وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان أن هذه المبادرة استهدفت العاملين على أرض الميدان لرجال الأمن والصحة، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك يأتي امتدادا لحملاتها التوعوية التي دشنتها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي استشعارا لواجبها الوطني والمجتمعي للإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا ، وانطلاقاً من التعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة العاملة في الميدان ، التي تعمل على جانبين تطويق هذا الوباء طبيا ، وتطبيق النظام مجتمعياً.
وبين أن المؤسسة سلّمت الحقائب الوقائية الخاصة لرجال الأمن والصحة المتواجدين في شوارع العاصمة المقدسة ومداخلها، عبر جولة ميدانية شارك فيها مدير الشؤون الإدارية بالمؤسسة عبدالله بشناق ومندوبي المؤسسة، حيث أعرب رجال الأمن والصحة عن شكرهم للمؤسسة على هذه المبادرة.
وأكد قطان أن هذه المبادرات تُعد واجب ديني ووطني بالإسهام في تقديم ما يدعم نجاح الأعمال الجليلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين - حفظهما الله - لسلامة كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطاهرة، على الرغم من ثقتنا الكبيرة في توفر جميع الاحتياجات الضرورية للقضاء على هذا الفيروس.
من جانبه بيّن نائب رئيس المؤسسة المطوف الدكتور محمد بياري أن هذه المبادرة استهدفت المجتمع من خلال رسائلها التوعوية، والعاملين في الميدانيين الصحي والأمني بتقديم 700 حقيبة وقائية لرجال الأمن والصحة العاملين في مكة المكرمة، دعماً لهم خصوصاً وهو يسهمون في تطبيق النظام ومنع التجول إلا للضرورة القصوى والبقاء في البيوت وإتباع الإرشادات الصحية وتطبيق توجيهات ولاة الأمر التي تهدف بالأساس محاربة تفشي فيروس كورونا ( كوفيد 19) لضمان سلامة وأمن المواطنين والمقيمين على أراضيها، التي شهد لها العالم أجمع بجودة الإجراءات المتبعة.
وأوضح أن المؤسسة لديها المزيد من المبادرات ستطلقها خلال الفترة القادمة استشعارا بواجبها الوطني والمجتمعي ، داعيا كل الجهات الخاصة والخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم كل الجهات المخولة في محاربة تفشي هذا الفيروس وتقديم المبادرات التي رأينا الكثير منها خلال الفترة الماضية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..