×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تسجل أكثر من 2 مليون حركة الكترونية خلال 6 أشهر

أمانة عسير تسجل أكثر من 2 مليون حركة الكترونية خلال 6 أشهر
 سجل نظام التعاملات الإدارية الإلكتروني بأمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها والذي أطلق قبل قرابة 6 أشهر، نحو 2,299,451 مليون حركة إلكترونية متمثلة في تسجيل المعاملات وتحويلها وإنجازها.
وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي ، أن تطبيق هذا النظام يأتي ضمن أعمال تحقيق هدف وزارة بلا ورق والتي تتبناه وزارة الشؤون البلدية والقروية ، حيث بادرت أمانة منطقة عسير في تفعيله .
مبيناً أن هذا النظام يهدف إلى دعم خطة التحول الرقمي وتحسين بيئة العمل وتسريع إنجاز المعاملات وتمكين إرسال المعاملات بين الوزارة والأمانة، وبين الأمانة والبلديات المرتبطة بها، وفيما بين البلديات بشكل إلكتروني لحضي و بدون ورق.
مضيفاً أن النظام يحوي أرشيفاً إلكترونياً لحفظ المعاملات لتسهيل الرجوع إليه في أي وقت، إضافة إلى تضمين ميزة التوقيع الإلكتروني والإحالة والتوجيه الإلكتروني للمعاملات بطريقة آمنة وسريعة.
وأشار إلى أن تحقيق نظام التعاملات الإدارية الإلكتروني لهذا المستوى من الحركة الإلكترونية التبادلية بين الوزارة الأمانة والبلديات المرتبطة بها خلال فترة قصيرة يعتبر نقلة نوعية لتسهيل وتسريع الاجراءات بهدف خدمة المستفيد .
مؤكدا حرص الأمانة على تطوير العمل والاستفادة من التقنيات الحديثة تحقيقا لرؤية المملكة 2030 .
مشيدا بالجهود التي يقوم بها منسوبي الادارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة بالتعاون مع الإدارة المختصة بالوزارة لتحسين مستوى الخدمات الالكترونية المقدمة لخدمة المستفيدين .
الجدير بالذكر فإن أمانة منطقة عسير و بلدياتها التابعة لها تعد من الأوائل في اعتماد التعاملات الالكترونية بجميع الإدارات ، إيماناً بأهمية الربط الالكتروني لتوفير سرعة التواصل وتسهيل إجراء التعاملات المختلفة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..