×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قهوة منشآت تعرض الفرص السياحية في حاضنة نكون بمنطقة عسير

بحضور أكثر من 80 رائد ورائدة أعمال

قهوة منشآت تعرض الفرص السياحية  في حاضنة نكون بمنطقة عسير
 كشف مدير التراخيص والجودة بفرع وزارة السياحة بعسير محمد مطاعن عن وجود 563 منشاة سياحية في عسير منها 37 فندق و4 شقق فندقية و126 وكالة سفر ، وسياحة و13 منظم للرحلات و45 مرشد سياحي , وذلك خلال مشاركته فعالية قهوة منشئات في منطقة عسير التي نفذتها حاضنة , ومسرعة الاعمال نكون بحضور أكثر من 80 رائد ورائدة أعمال، مبيناً خلال البرنامج أن مركز المعلومات السياحي "ماس " ، ومؤكداً على عدد السياح في منطقة عسير خلال موسم الصيف يتجاوز 2 مليون سائح ، كما أن عدد الغرف بالوحدات السكنية 11.260 غرفة ، وعدد النزلاء باليوم الواحد 22.520 سائح ، ومتوسط التشغيل على مدار العام 45% ومتوسط نسبة التشغيل بموسم الصيف 95% .
هذا ووضع مطاعن 14 مقترحاً لمشاريع سياحية لرواد الأعمال في منطقة عسير، ومنها الباص السياحي ، ومنطاد سياحي وملاعب شاطئية وقارب زجاجي ، ونادي رماية ومشروع مشغولات تراثية وحرفية ’ ومتاجر سياحية ، ومقهى تراثي ، ومركز تدريب ، وتأجير معدات الغوص ، والدبابات البحرية وحديقة حيوانات ، ونباتات وطيور ، وسوق تراثي ومدرسة فروسية ، ومخيمات بيئية وسفاري وتخييم. كما تم تناول خلال الورشة أهم الفرص الاستثمارية ، وتم التعريف بالتراخيص، مبيناً الفرق بينها وبين التصنيف, و سرد أنواع التراخيص والايواء السياحي وخدمات الضيافة ، التي تتراوح ما بين الخدمة الذاتية والكاملة وشملت أهم الأنشطة السياحية ومنها مكاتب حجز وحدات الايواء السياحي والمشاركة بالوقت والمرشدين السياحيين ومنظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر، موضحا أن أهم الفرص الاستثمارية في مجال السياحة هي عبارة عن مكاتب تنظيم رحلات سياحية ووكالات سفر وسياحة وارشاد سياحي والمخيمات البيئية ومكاتب حجز الوحدات السكنية وشرح مطاعن تفاصيل هذه الفرص واهم الخدمات التي تقدمها
في ختام اللقاء تحدث مطاعن عن أهم المقومات السياحية في عسير , ومنها الموارد البيئية الطبيعية والتراثية , والثقافية والسياحية , وأهم المواقع السياحية في عسير, ومنها "السودة والحبلة ومنتزة الأمير سلطان وجبل ذرة ومنتزه السحاب وقرى بني مازن والواجهة البحرية والمسارات السياحية وشارع الفن وممشى الضباب والمدينة العالية وغيرها وتطرق الى اهم المسارات السياحية كما تمت مناقشة مع المتدربين عن أهم مقومات السياحة في عسير وكيفية الإستفادة منها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..