×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على المغذيات التي تمنع #الصلع وتعيد نمو #الشعر

تعرف على المغذيات التي تمنع #الصلع وتعيد نمو #الشعر
 هناك عوامل حياتية، إلى جانب الوراثية، تسبب الصلع أو تفاقم من تساقط الشعر، أهمها: التوتر، والتقدم في العُمر، وعدم توازن الهرمونات. كما تفيد دراسة بريطانية بأن موسم الصيف والخريف هما الأكثر تسبباً في تساقط الشعر، ويجعل ذلك بلدان المناطق الحارّة في مركز دائرة الصلع أكثر من مناطق أخرى. وبالمقابل يمكنك الحد من هذه التأثيرات عن طريق العناية بفروة الرأس، وتغذية الشعر بالمغذيات الطبيعية التي تمنع تساقطه، وأهمها:
* هلام الصبّار (ألوفيرا) من أفضل المغذيات لفروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.
* يحتوي عصير البصل على مغذيات تزيد طبقة الكولاجين تحت فروة الرأس، وتعزّز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، فقط ضعه لبضع دقائق ودلّك به الرأس.
* إذا لاحظت بدأ الصلع في مناطق معينة وتخشى تمدده ضع خل التفاح المخفّف بالماء على فروة الرأس ودلكها به، لأنه يساعد على فتح بصيلات الشعر المسدودة.
* حليب جوز الهند من أفضل المغذيات للشعر. دلّك به فروة الرأس، ثم اغسل شعرك بعد 30 دقيقة.
* دلّك فروة الرأس بالثوم المهروس مرتين أسبوعياً لمدة 8 إلى 10 أسابيع، لتحفيز نمو الشعر في مناطق التساقط.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..