×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على المغذيات التي تمنع #الصلع وتعيد نمو #الشعر

تعرف على المغذيات التي تمنع #الصلع وتعيد نمو #الشعر
 هناك عوامل حياتية، إلى جانب الوراثية، تسبب الصلع أو تفاقم من تساقط الشعر، أهمها: التوتر، والتقدم في العُمر، وعدم توازن الهرمونات. كما تفيد دراسة بريطانية بأن موسم الصيف والخريف هما الأكثر تسبباً في تساقط الشعر، ويجعل ذلك بلدان المناطق الحارّة في مركز دائرة الصلع أكثر من مناطق أخرى. وبالمقابل يمكنك الحد من هذه التأثيرات عن طريق العناية بفروة الرأس، وتغذية الشعر بالمغذيات الطبيعية التي تمنع تساقطه، وأهمها:
* هلام الصبّار (ألوفيرا) من أفضل المغذيات لفروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.
* يحتوي عصير البصل على مغذيات تزيد طبقة الكولاجين تحت فروة الرأس، وتعزّز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، فقط ضعه لبضع دقائق ودلّك به الرأس.
* إذا لاحظت بدأ الصلع في مناطق معينة وتخشى تمدده ضع خل التفاح المخفّف بالماء على فروة الرأس ودلكها به، لأنه يساعد على فتح بصيلات الشعر المسدودة.
* حليب جوز الهند من أفضل المغذيات للشعر. دلّك به فروة الرأس، ثم اغسل شعرك بعد 30 دقيقة.
* دلّك فروة الرأس بالثوم المهروس مرتين أسبوعياً لمدة 8 إلى 10 أسابيع، لتحفيز نمو الشعر في مناطق التساقط.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..