×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على شروط تعامل تطبيقات «خدمات التوصيل» مع المستهلك؟

تعرف على شروط تعامل تطبيقات «خدمات التوصيل» مع المستهلك؟
 أوضحت جمعية حماية المستهلك عبر حسابها على «تويتر» بأنه يجب على التطبيقات التي توفر خدمات التوصيل توضيح إجراءات التحقق من استلام المستفيد لطلبه، وإعداد ونشر قواعد إجراءات التعامل مع الطلبات التي تعذر تسليمها، وذلك وفقا للائحة التي نشرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تتضمن ضوابط وإرشادات تقديم خدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية، وجاء في اللائحة إرشادات لتقديم الخدمة وتتضمن قواعد يمكن أن يسترشد بها مقدم الخدمة بهدف رفع مستوى تقديم خدماته، وتحسين تجربة المستفيدين منها، وزيادة مستوى التنافسية لتقديم خدمات أفضل، منها توفير وسائل تواصل مناسبة للأشخاص لذوي الإعاقة، وإعداد ونشر قواعد وإجراءات للتعويض، عند الإخلال بأحد الالتزامات كفقدان الطلب، أو تأخيره أو خطأ في التسليم، بالإضافة إلى توضيح الحد الأعلى للوقت الذي يستغرقه توصيل الطلب للمستفيد، كما تضمنت اللائحة إتاحة إمكانية إلغاء طلب التوصيل من قبل المستفيد، ونشر شروط قبول طلب الإلغاء ورسومه «حال وجودها»، مع تخصيص نموذج إلكتروني لعملية الاسترداد يحتوي على البيانات اللازمة لإعادة المبالغ مثل رقم الحساب البنكي يقوم المستفيد بتعبئته بنفسه مع إشعاره في حال قبول إلغاء الطلب عبر رسالة إلكترونية أو نصية.

وجاء في اللائحة وفقاً لـ "عكاظ" التي نشرت الخبر؛ اشتراطات على المستفيد من الخدمة، حيث يجب على المستفيد الاطلاع على شروط وأحكام الخدمة، والعقد، وآلية الدفع، والاسترداد قبل الموافقة على تنفيذ الطلب، ووجوب دفع المقابل المالي لمقدم الخدمة بحسب المتفق في عقد الخدمة، وتقع على مسؤوليته صحة المعلومات والبيانات المدخلة من قبله.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..