×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أرامكو تتعافى وسوق الأسهم يقود بعض بورصات الخليج للهبوط

#أرامكو تتعافى وسوق الأسهم يقود بعض بورصات الخليج للهبوط
رويتر: انخفضت معظم أسواق الأسهم الكبرى في منطقة الخليج يوم الأحد وتصدرت السوق السعودية هذه الخسائر بفعل انخفاض أسهم البنوك والبتروكيماويات وسط تراجع أسعار النفط من جراء المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وسجلت أسعار النفط تراجعا للأسبوع الخامس على التوالي مع ابتعاد المضاربين عن السوق بسبب ضعف أرقام الاستهلاك وتوقعات بأن فيروس كورونا الذي أودى بحياة 811 شخصا، سيظل يضغط على الطلب.

ونزل مؤشر البورصة السعودية 1.3 بالمئة تحت وطأة انخفاض سهم مصرف الراجحي 1.7 بالمئة وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.6 بالمئة.

وارتفع سهم شركة أرامكو العملاقة المملوكة للدولة عند الإغلاق اثنين بالمئة إلى 34.05 ريال بعد الخسائر التي مني بها في وقت سابق وهبط خلالها إلى 32.8 ريال مقتربا من سعر الطرح البالغ 32 ريالا

وفي دبي هبط المؤشر 0.6 في المئة مع تراجع سهم بنك دبي الإسلامي 0.9 في المئة وسهم إعمار العقارية 0.8 في المئة.

وهبط سهم إعمار مولز 2.3 في المئة. وبعد انتهاء التداول أعلنت الشركة انخفاضا بنسبة ستة في المئة في أرباح الربع الأخير إلى 554 مليون درهم (150.83 مليون دولار).


ويوم الخميس سجلت الشركة أكبر هبوط خلال اليوم منذ يناير كانون الثاني 2016 بعد إعلانها عن تراجع حاد في أرباحها السنوية وخفض توزيعات 2019 إلى خمسة دراهم من ريال واحد للسهم قبل عام.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي 0.1 في المئة لارتفاع سهم البنك العربي المتحد 10.3 في المئة بعد أن قال إن مجلس إدارته سيجتمع يوم الأربعاء لبحث النتائج المالية.
وفي مصر استقر المؤشر الرئيسي للأسهم مع انخفاض سهم البنك التجاري الدولي واحدا في المئة وارتفاع ابن سينا للأدوية 2.9 في المئة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..