×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس غرفة أبها : القرار يفتح آفاقاً جديدة لتوظيف أبناء وبنات الوطن

رئيس غرفة أبها :  القرار يفتح آفاقاً جديدة لتوظيف أبناء وبنات الوطن
 أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن بن معجب الحويزي بقرار معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي، الذي أصدره بالشراكة مع وزارة الصحة الذي يقضي بتوطين تدريجي لمهنة الصيدلة والتخصصات التابعة لها في جميع أنشطة سوق العمل ومنافذ بيعها وذلك على مرحلتين، حيث تستهدف المرحلة الأولى توطين 20% من العاملين في المهنة وذلك اعتبارًا من تاريخ 01 / 12 / 1441 هـ ؛ فيما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30 % اعتباراً من تاريخ 01 / 12 / 1442 هـ، ويطبق هذا القرار على الكيانات التي يتجاوز عدد العاملين الوافدين فيها في مهنة الصيدلة خمسة صيادلة فأكثر، مؤكداً على أن هذا القرار سينعكس بإذن الله بصورة إيجابية على رفع نسبة توطين الوظائف حيث أن هذه القرارات الوزارية تأتي إنفاذاً للاتفاقية الصحية في القطاع الخاص بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و وزارة الصحة، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" و مجلس الغرف السعودي ممثلا للقطاع الخاص، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توطين 40 ألف وظيفة في القطاع الصحي الخاص.

من جانبه أكد أمين عام الغرفة الدكتور رياض آل عقران على أن القرار سوف يدعم الاقتصاد الوطني ، ولا سيما في سياق الدعم المستمر من القيادة الرشيدة – إيدها الله - ، لافتاً إلى أن هذا القرارات سيكون له مردوداً إيجابية بإذن الله على التنمية الشاملة في هذا الوطن العزيز، والنهوض بالمواطن السعودي ورفع مستواه الحضاري والاجتماعي وتوفير سبل الحياة الرغيدة المريحة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ومحققة الأهداف الوطنية ، موضحاً أن القرار يأتي تحقيقاً لأهداف مبادرة "توطين المهن" التي تهدف إلى تطوير وتحسين بيئة سوق العمل، حيث أن هذه الإجراءات تضمن التزام المنشآت بتنفيذ هذه القرارات، حيث ستطبق العقوبات على المخالفين ووفقا للوائح والقوانين .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..