×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

علاج وقائي جديد للأطفال الذين يعانون حساسية الفول السوداني

علاج وقائي جديد للأطفال الذين يعانون حساسية الفول السوداني
 اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية علاجا جديدا لحساسية الأطفال ضد الفول السوداني.

ويعتمد العقار الجديد، الذي أُطلق عليه اسم AR101 أو بولفورزيا، العلاج المناعي عن طريق الفم من خلال تناول الأطفال كميات قليلة من بروتين الفول السوداني تتزايد مع الوقت لمدة ستة أشهر تحت إشراف طبي.

بعد ذلك، لابد أن يستمر من يتلقى العلاج في تناول جرعة من الدواء الجديد يوميا للوقاية من أي أعراض حساسية قد تظهر لأي تناول عرضي للفول السوداني.

ولا يمكن الاعتماد على هذا العقار في علاج هذا النوع من الحساسية، بل يستخدم للوقاية منها. ويحذر صانعوه من أن يؤدي استخدامه في العلاج قد يؤدي إلى الإصابة بحساسية مفرطة.

لذلك، يستمر المرضى الذين يتناولون العلاج الجديد في تجنب تناول الفول السوداني وعدم تضمينه في النظام الغذائي الخاص بهم.

ويعتبر الفول السوداني من أكثر الأغذية التي يعاني الأمريكيون حساسية ضدها، مع تزايد ملحوظ في عدد المصابين بهذا النوع من الحساسية في غرب الولايات المتحدة على مدار العقود القليلة الماضية.

وظهرت محاولات لعلاج الحساسية من الفول السوداني في الولايات المتحدة ودول أخرى، لكن العقار الجديد هو الأول الذي تعتمده هيئة الغذاء والدواء الأمريكية. لكن هذا الدواء لا يزال غير مصرح في المملكة المتحدة.

ويصنع بلوفورزيا، العقار الجديد الذي صُرح باستخدامه للمرضى من أربع سنوات إلى 17 سنة، في شكل مسحوق يُرش على الطعام.

وأكد باحثون في كلية كينكز كوليدج في لندن، العام الماضي، أن أدوية المناعة التي تُتناول عن طريق الفم "يمكنها الوقاية وليس العلاج" بالنسبة لمرضى حساسية الفول السوداني، مرجحين أن العلاج يثبت فاعلية فقط عند تناول المريض كميات قليلة من الأطعمة التي يعاني من حساسية ضدها.

المصدر: بي بي سي
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..